Advertise here

أبو الحسن: سنقبل التحدي وسنستمر من أجل لبنان مهما كانت التضحيات

27 كانون الثاني 2022 13:30:32

أشار أمين سر كتلة اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن إلى أن "الخط العريض للتحالف سيكون مع جميع القوى السيادية التي ترغب بالتحالف معنا"، وقال: "كنا نأمل أن نكون مع تيار المستقبل إلّا أننا نقدّر ظروف الرئيس سعد الحريري".

وشدد أبو الحسن في حديثٍ اذاعي عبر "صوت كل لبنان" على أنّ "الأهم اليوم هو أن تُجرى الإنتخابات، مهما كانت الصعاب والعقبات كبيرة، وسنخوضها بكل عزم وشجاعة، إنها معركة تثبيت هوية لبنان، واستعادة القرار الوطني اللبناني المستقلّ."

ودعا "جميع الناخبين إلى عدم تضييع البوصلة"، معتبرًا أن "هناك محاولة اليوم للسيطرة وأحكام القبضة على لبنان، والمطلوب اليوم تثبيت الخط السيادي للمحافظة على لبنان سيّداً مستقلًّا".

ولفتَ إلى أن "غياب تيار المستقبل والحريري عن المشهد السياسي ولو مؤقتاً سيترك فراغاً وسيؤدي إلى عدم توازن على الساحة السياسية". 

وتابع: "المصالح الإنتخابية الضيقة تغيب أمام هذا المشهد المؤسف الذي شهدناه منذ يومين، واليوم الموقف هو للتضامن وللتفكير ملياً بهدوء وبواقعية لتثبيت الخط السيادي وعروبة لبنان ولحمايته من أي خلل".

وأكد أبو الحسن أننا "متمرسون بالإنتخابات ونعي كيفية نسج تحالفاتنا". ورداً على سؤال قال: "هذا المجلس النيابي القادم ستنبثق عنه حكومة أولًا، وسيواكب صندوق النقد الدولي ومشروع الإصلاح، وسينتخب رئيس للجمهورية، لا لن نخلي الساحة في أصعب ظرف مع احترامنا وتقديرنا لظروف الرئيس الحريري وقد يكون محقًا في كثير من الأمور، ولكن سنقبل التحدي وسنستمر من أجل لبنان مهما كانت التضحيات والأكلاف عالية".