أبو الحسن يتابع تداعيات العاصفة في المتن ويثني على التعاون.. ويناشد المعنيين لبذل أقصى الجهود الممكنة

27 كانون الثاني 2022 10:43:14

أرخت العاصفة بثقلها في قرى وبلدات المتن الأعلى، لكنها رغم عصفها وُوجهت بجهود خلايا الأزمة المتأهبة منذ أيام لمنعها من قطع الطرقات والإمدادات الحيوية عن السكان.

فالنداء الاستباقي الذي أطلقه النائب هادي ابو الحسن منذ أيام بالتعاون مع وكالة داخلية المتن في الحزب التقدمي الاشتراكي ورئيس اتحاد بلديات المتن الاعلى مروان صالحة ورؤساء البلديات لاقى نتائجه بتحركٍ سريع لرفع الأضرار. 

وخلال الليل الطويل، لم تتوقف الجهود في متابعة شؤون الأهالي. حيث تم التواصل مع الدفاع المدني والصليب الاحمر لنقل بعض الحالات الطارئة الى المستشفيات، وعملت بعض الجارفات على فتح الطرقات الرئيسية.

الأمر الذي تعزز صباح اليوم بانطلاق عمل الجرافة التي أُرسلت لفتح الطريق على مستشفى الجبل والخطوط الرئيسية لتسهيل أمور المواطنين.

وفي هذا السياق، أثنى النائب هادي ابو الحسن على الجهود بين وكالة داخلية المتن ورؤساء البلديات وخلايا الازمة والدفاع المدني والصليب الاحمر ووزارة الاشغال وجميع الكوادر الحزبية خلال الليل وجدد النداء لتعزيز الجهود والتكاتف بإطلاق عمل الجارفات سريعا في مختلف القرى والبلدات. وهو ما قام بمتابعته وكيل داخلية المتن عصام المصري مع جميع الكوادر الحزبية لمساعدة الناس تحت وطأة العاصفة.

أضرارٌ عديدة طالت البلدات التي غطاها الزائر الابيض بكثافة وصلت الى 80 سنتم. فالعاصفة قد ضربت العديد من الأشجار وأعمدة وخطوط الكهرباء، وهو ما دفع النائب ابو الحسن لمناشدة شركة الكهرباء، عبر اتصال أجراه مع مديرها كمال حايك لوضعه بصورة الاعطال ومخاطر الاعمدة والكابلات المقطوعة على السلامة العامة، طالباً التحرك السريع لحماية الناس وتأمين عودة التيار بأسرع وقتٍ ممكن.

فيما يلي لقطات من عمل الجارفة على طريق مستشفى الجبل والطريق العام في المتن وسنوافيكم تباعا بالتطورات مع إحصاء الاضرار خلال النهار.