شيخ العقل تلقى اتصالاً من نائب رئيس "الإسلامي الشيعي" وجال معزياً

23 كانون الثاني 2022 18:58:44 - آخر تحديث: 23 كانون الثاني 2022 19:16:31

تلقى سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى اتصالًا من نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، لتقديم التعزية بقريبه المرحوم الشيخ أبي مالك فارس أبي المنى شيخ بلدة شانيه. وتناول الاتصال "التلاقي المأمول على مستوى الرئاسات الروحية لما في ذلك من انعكاس إيجابي على الساحة الوطنية". كما تلقى سماحته اتصالات للغاية أبرزها من الشيخين الجليلين ابي صالح محمد العنداري وأبي علي سليمان أبو ذياب، واستقبل الى جانب عائلة الراحل عددا من المعزّين بينهم عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب اكرم شهيب. 
 
لقاءات
والتقى شيخ العقل في اطار الاستقبالات العادية في دارته في شانيه وفداً كبيراً من بلدة شويت ضم: مشايخ واهالٍ ورئيس البلدية وسيم ابو سعيد، بحضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، ورئيس اللجنة القانونية في المجلس المذهبي نشأت هلال، ومستشار المشيخة الشيخ وجيه ابو مغلبيه، والشيخين نسيب ماضي وراجح عبد الخالق. وقد شكر الوفد لسماحته المؤاساة بفقيد العائلة غسان ابو سعيد وجهوده الخيّرة التي رافقت التشييع. وقد وضع الوفد شيخ العقل بأجواء التفاهم الحاصل لتطويق ذيول حادثة القتل التي حصلت بداية الاسبوع الجاري، والخطوات الآيلة لعقد المصالحة المتوخاة.

كما استقبل الرئيسة السابقة للجمعية الدرزية الفرنسية ورئيسة جمعية "مِنّا إلكم الخيرية" السيدة ناريمان بركات، يرافقها شقيقها والشيخ وسام ابو ضرغم. وكذلك المغترب في الولايات المتحدة حسن قيس وعائلته، يرافقه العميد المتقاعد كمال الاعور والفنان غاندي ابو ذياب. ثم وفدًا من مشايخ عائلة سعيد بينهم مستشار مشيخة العقل الشيخ دانيال سعيد ورئيس لجنة وقف العائلة وليم سعيد للبحث بشؤون وقفية.

وتلقى شيخ العقل سلسلة مراجعات واتصالات أبرزها من رئيس الجمعية الدرزية الاميركية وليد عبد الخالق والرئيس الفخري للجمعية الدرزية الكندية وليد الاعور ومغتربين آخرين للبحث بالشأن الاغترابي. وفي اطار متابعة قضية المسمى "الحكيم نشأت منذر نور" تلقى سماحته اعتذاراً منه حول ما كان قد أدلى به اعلامياً بما يمسْ بالدين والرسالات السماوية وتعهداً بعدم التكرار، وجرى تواصل في هذا السياق من قبل سماحته مع دار الفتوى.
 
تعزية
وزار شيخ العقل يرافقه وفد من المشايخ والفاعليات بلدة القلعة معزياً بالاعلامي رمزي المصري، ومدينة عاليه للتعزية بالمرحوم حسيب خداج، وأجرى اتصالات تعزية بعائلات عبود في بعقلين، والزعر في عين زحلتا، والعماد في العزونية، وأبو خزام في كفرحيم، ومطر في مجدليا، والأحمدية في شارون.