Advertise here

عقيص لـ"الأنباء": لوقف مزاريب الهدر وتسريع إقرار الموازنة

23 نيسان 2019 12:24:45

أشار عضو كتلة القوات اللبنانية النائب جورج عقيص الى ان "خطوات عدة يمكن إتخاذها كتلك التي اتخذت في خطة الكهرباء. فإذا تم تنفيذها كما يجب فمن شأنها أن توفر على الخزينة الأموال الكثيرة التي كانت تصرف على الكهرباء، والتي تسببت بهذا العجز الكبير"، متوقعاً أن يستمر مشوار مكافحة الفساد، كاشفاً عن الكثير من الأمور التي جرى التداول بها في الفترة الأخيرة لوقف مزاريب الهدر ومنها التهرب الضريبي، والإعفاء الجمركي، والفساد الإداري، الذي تتحكم به بعض الجهات.
واكد  عقيص في حديث مع "الأنباء" ان "الدولة قادرة على أن توفر أمورا كثيرة في موضوع السفر والمخصصات الهائلة التي يتقاضاها البعض". 
وعن الجدية في معالجة هذه الأزمة، رأى أن "الأمر لم يعد خاضعاً لحسن النية، فالمعالجة أمر مطلوب فإذا كان هناك شخص مريض يجب أن يعالج على الفور، فالموضوع يتوقف عند رغبته بتناول الدواء والدولة يجب أن تقوم بواجبها. الوضع لم يعد يحتمل وعلى الحكومة إتخاذ القرار المناسب والخطوات المناسبة قبل استفحال الوضع، وإلا نكون جميعنا ذاهبون الى ما هو أسوأ من ذلك بكثير"، متمنياً أن ينعم لبنان بموسم اصطياف ناجح، فهذا الأمر يريحنا كلبنانيين ويبعث على التفاؤل.
وعن تفاؤله بمعالجة الوضع في وقت قريب ربط تفاؤله بتسريع خطوات إقرار الموازنة العامة في مجلس الوزراء وفي المجلس النيابي. وأن تقر خطة الكهرباء ويعالج ملف الفساد بكل مندرجاته الضريبية مع رفع التغطيات عن الموظفين الكبار، قائلا: "واذا استمرينا تصريح من هنا وموقف من هناك فلن نصل الى مكان، وستصبح الأمور خطيرة جداً".