Advertise here

"الريجي" صادرت خلال سنة 2021 نحو 20 طنًا من المواد التبغية المهربة والمقلدة

17 كانون الثاني 2022 18:24:27

أعلنت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية "الريجي" في بيان أنها صادرت خلال سنة 2021 نحو 20 طنًا من المواد التبغية المهربة والمقلدة في إطار جهودها المستمرة لمكافحة التهريب. 

ونظمت "الريجي" جولة لوسائل الإعلام في مستودع المصادرات للإطلاع على نماذج من مصنوعات تبغية مهربة ومقلدة ضبطها جهاز مكافحة االتهريب التابع لها في الآونة الأخيرة، ومنها كميات كبيرة من السجائر الإلكترونية، ومعمل لتزوير التبغ المعسل.
 
وقال رئيس مصلحة مكافحة التهريب في "الريجي" محمد ظاهر خلال الجولة إن "جهاز المكافحة نفذ خلال العام الماضي عمليات دهم على مختلف الأراضي اللبنانية، سطر بنتيجتها ما يزيد عن 150 محضر ضبط، رغم جائحة كوفيد-19 والظروف الصعبة."
 
وأشار إلى أن "كمية المصادرات بلغت نحو 20 طنًا موزعة ما بين مصنوعات تبغية مصنعة وتبغ معسل وتنباك وسيجار وسيجارة إلكترونية، كلها مهربة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من المصنوعات المقلدة والمزورة وضبط معامل عدة لتزوير المعسل." أما قيمة المصادرات فوصلت إلى ما يزيد عن ملياري ليرة لبنانية، بحسب ظاهر.
 
وذكر أن "عددًا من وسائل النقل حجزت ضمانًا لاستيقاء الغرامة المتوجبة، وودعت المحاضر المسطرة القضاء المختص."
 
وأثنى ظاهر على جهود الأجهزة الأمنية والجمارك والنيابة العامة المالية وعلى الدعم الكامل من قيادة الجيش التي زودت الريجي بكل المعدات لتنفيذ المداهمات.
 
وأشار إلى أن "عملية تلف المواد المهربة والمزورة تجرى بإشراف النيابة العامة المالية والجمارك ووزارة البيئة".

ولفت إلى "ان منتجات الريجي ومواصفاتها موجوده على موقع الإدارة على الإنترنت وصفحاتها الرسمية على شبكات التواصل الإجتماعي".
 
والجدير ذكره أن جهاز مكافحة التهريب التابع للإدارة خضع إلى دورات تدريبية في لبنان والخارج بهدف تعزير قدراته.