جعجع إستنكر إستهداف الحوثيين لدولة الإمارات: محاولة لإرباك الدول العربية

17 كانون الثاني 2022 16:29:57

إستنكر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في بيان، "أشد الإستنكار إستهداف الحوثيين دولة الإمارات العربية المتحدة كما التعديات اليومية على المملكة العربية السعودية في تصعيد عسكري خارج حدود اليمن ويستهدف دول الجوار ما يتطلب ردعه فوراً، لأنه يهدِّد الإستقرار على صعيد المنطقة".

وقال: "إذا كان الحوثيون والإيرانيون الذين يقفون خلفهم يربطون بين هذه الهجمات على السعودية والإمارات وبين ما يحصل في اليمن، فإن ما يحصل في اليمن هو حرب تقودها طهران من خلال الحوثيين في محاولة مستمرة للإنقلاب على الشرعية اليمنية وخيار اليمنيين في دولة وإستقرار ودستور وسيادة، والحرب الدائرة سببها الإنقلاب العسكري والعنفي والدموي الذي قامت به جماعة الحوثي على الشرعية القائمة، مقابل سعي دول الجوار لمساندة هذه الشرعية".

ورأى أن "ما يقوم به الحوثيون في اليمن واستهدافهم السعودية والإمارات يندرج في سياق البلطجة الموصوفة والرامية إلى محاولة إرباك الدول العربية من أجل دفعها للتراجع عن موقفها الداعم للشرعية اليمنية والشرعيات في مختلف الدول المستهدفة من الأذرع الإيرانية".

وختم:"المجتمع الدولي مطالب بوضع حد سريع ونهائي للزعزعة المستمرة للوضع في المنطقة، كما للاستهدافات المستنكرة والمرفوضة للسعودية والإمارات، والإسراع في إنهاء حالة التمرد المستمرة في اليمن على الشرعية القائمة".