Advertise here

بيروت بلا إنترنت... وكريديه يهدّد بالاستقالة

16 كانون الثاني 2022 17:33:44 - آخر تحديث: 16 كانون الثاني 2022 17:35:43

باتت التحذيرات التي أطلقها وزير الاتصالات جوني القرم ومدير عام هيئة "أوجيرو" عماد كريديه حول احتمال انقطاع خدمات الإنترنت بسبب نفاد مادة المازوت وقطع الغيار إثر ارتفاع سعر صرف الدولار واقعاً.

إذ عانت مناطق عديدة في الساعات الأخيرة من انقطاع خدمة الإنترنت اليوم بسبب فقدان مادة المازوت. وفي التفاصيل، نفدت مادة المازوت من سنترال بيروت - المرزعة، ما أدّى إلى انقطاع خدمات إنترنت "أوجيرو" في المنطقة إلى حين تأمين الطاقة بعد تبرّع أحد أبناء المنطقة بكمية من المازوت.

لكن المشكلة لم تقتصر على منطقة بيروت الثالثة، إذ نفدت مادة المازوت من سنترال الأشرفية، فتوقفت الخدمات أيضاً قبل أن تتم معالجة المشكلة.

كذلك الأمر في الحمرا، نفدت كميات المازوت فانقطعت خدمة الإنترنت في المنطقة، ولم تتم معالجة المشكلة حتى الساعة.

من جهته، أعلن كريديه عن اجتماع سيعقد يوم غد في وزارة الاتصالات مع القرم، وقال: "لن أقبل الاستمرار في عملي ما لم تتوفّر كل الامكانيات الموجودة لتأمين الخدمة للناس".

وعن كيفية تأمين المازوت لسنترال المزرعة بعد مرور هذه الأيام الثلاثة منعاً لانقطاعه مجدداً، أفاد كريديه بأنّ "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي تواصل معنا اليوم، وأعطى تعليماته لتأمين المبالغ المطلوبة والمتوجِّبة لهيئة "أوجيرو" من قِبل وزارة الاتصالات بناءً على القانون الذي أُقِرّ في مجلس النواب بزيادة الاعتمادات ابتداءً من صباح الغد، وإذا ما تمّ هذا الأمر يمكن القول أنّنا تنفّسنا قليلاً".

وبحسب كريديه، "تمّ تأمين 12 طنّاً من المازوت لمنطقة الأشرفية التي كانت تعمل على البطاريات، منعاً لانقطاع الخدمة في المنطقة".