"يوم الغضب".. طرقات مقطوعة وانتشار لعناصر الجيش والقوى الأمنية

13 كانون الثاني 2022 07:39:24 - آخر تحديث: 13 كانون الثاني 2022 09:25:46

ينفّذ اتحاد النقل البري، بالتعاون مع الاتحاد العمالي العام، إضراباً لكل قطاعات النقل في لبنان من أجل الضغط على الحكومة لتنفيذ الاتفاق الذي وعدت به القطاع.

وسيشهد لبنان، في "خميس الغضب" هذا، حركة احتجاجات وقطع للطرق في كل المناطق من الخامسة صباحا حتى الخامسة مساء بما يشل الحركة تماما تلبية لدعوة اتحاد النقل البري والاتحاد العمالي العام.

وانتشرت عناصر الجيش والقوى الأمنية انتشرت كخطوة استباقية لما يُمكن أن تكون عليه صورة التحركات في مختلف المناطق.

وقال رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس في حديث لصوت لبنان: "اليوم هو بداية غضب للسائقين العموميين وكل اللبنانيين المتضررين وفي نهاية هذا اليوم سنعلن عن خطواتنا المقبلة".

أضاف: "كان من المفترض البدء بتنفيذ القرارات التي تم الاتفاق عليها في السراي الحكومي الا انها لم تف بوعودها والتزاماتها ولهذا السبب قررت الجمعيات العمومية التحرك على الارض".

 وتزامناً، أفادت غرفة التحكم المروري عن الطرقات المقطوعة صباح اليوم، وهي: اوتوستراد شكا بالاتجاهين، الطريق البحرية شكا، تقاطع الروكسي باتجاه ساحة عبد الحميد كرامي طرابلس، تقاطع جامع الامين بيروت، محلة صحراء الشويفات، اوتوستراد البالما بالاتجاهين، اوتوستراد البداوي بالاتجاه بالاتجاهين، مستديرة الدورة.

وأفادت غرفة التحكم عن إقفال المسلك الغربي لأوتوستراد ضبية عند نقطة يسوع الملك والطريق البحرية لا تزال سالكة، بالاضافة الى قطع الطريق المؤدية إلى الحمرا بمستوعبات النفايات.

كذلك، تم قطع السير على تقاطع فردان، وتقاطع بشارة الخوري بيروت، واوتوستراد صربا المسلك الغربي.

كما قطع المحتجون السير على جسر المطار باتجاه السفارة الكويتية.

كما أفيد عن قطع السير على اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين، إضافة الى قطع السير محلة عرمون بشامون وعلى مثلث خلدة.

كما قطع السير عند مستديرة عاليه وفي محلة بحمدون وعند مفرق التويتي - ترشيش، الى جانب قطع السير في ضهر البيدر بالاتجاهين وعلى اوتوستراد زحلة - الفرزل.

وأفيد أيضاً عن قطع السير في ساحة النجمة في صيدا.