Advertise here

الأبيض يتسلم لقاحات "موديرنا" من الدنمارك

12 كانون الثاني 2022 17:11:23 - آخر تحديث: 12 كانون الثاني 2022 17:12:39

تسلم وزير الصحة العامة فراس الأبيض من سفيرة الدنمارك في لبنان ميريتي جول أربعمئة وتسعة وعشرين ألف جرعة (429000) من لقاح مودرنا لدعم حملة التلقيح ضد Covid-19 في لبنان، ذلك في "مستشفى رفيق الحريري الجامعي"، في حضور رئيس مجلس الإدارة جلال الناطور ورؤساء مصالح ودوائر في المستشفى. 

 

وقال الأبيض "هذه الهبة تشكل دعما للإستمرار بالزخم الذي تتواصل فيه حملة التلقيح في لبنان، حيث يبلغ حاليا عدد الجرعات التي يتم إعطاؤها أسبوعيا قرابة مئة وخمسين ألف جرعة بعدما بلغ قبل ذلك نحو سبعين ألفا".   

 

ولاحظ "نشهد في الفترة الحالية ارتفاعًا في الإصابات بفيروس كورونا ونحن في سباق لرفع نسبة المناعة المجتمعية ونجحت حملات التلقيح في إبقاء عدد المرضى الذي يدخل إلى المستشفيات تحت السيطرة". 

 

ورداً على سؤال حول لقاح موديرنا، أوضح أن "مواصفاته نفس مواصفات فايزر ويمتاز بكونه يؤمن نسبة حماية ممتازة من المتحور أوميكرون"، مذكّراً بأن "اللجنة الوطنية للقاح "سمحت بالمزج بين اللقاحات حيث إن التوصيات المتعلقة بموديرنا هي نفسها توصيات فايزر". 

 

وأعلن الأبيض أن "وزارة الصحة فتحت باب التسجيل للفئة العمرية بين خمس واثنتي عشرة سنة إستباقًا لتأمين اللقاح لها وحمايتها، خصوصًا في ظل العودة المدرسية".