"صحة قلبِك بتهمنا" عنوان لقاء لـ "النسائي التقدمي - المشرفة"

الأنباء |

نظم الإتحاد النسائي التقدمي، هيئة منطقة الجرد - فرع المشرفة، بالتعاون مع جمعية" يدُنا " لصحة قلب المرأة ندوة تحت عنوان "صحة قلبك بتهمنا"، بحضور  نائب مسؤولة هـيئة منطقة الجرد  سوزان الحكيم وأعضاء هـيئة المنطقة ومكتب المفوضية، مسؤولات واعضاء فروع الاتحاد في المنطقة، وحشد من أهالي البلدة والجوار. 

بعد النشيد الوطني اللبناني، كانت كلمة ترحيب  لمسؤولة الإتحاد في البلدة رويدا حمود رحبت فيها بالحاضرين مستشهدة بأقوال للمعلم كمال جنبلاط وحرصه على أهمية ودور المرأة، كما عرفت عن جمعية يدُنا بأنها جمعية غير حكومية تأسست في 17 أيار 2012 بمبادرة من السيدة وفاء سليمان والتي تهدف إلى التوعية حول صحة قلب المرأة.

بعدها تحدثت ممثلة  جمعية يدُنا ديانا الحلو عن أسباب الوفاة والإمراض الشائعة التي تودي للوفاة في أيامنا هذه، وعرضت لمقارنة بين الرجال والنساء من حيث نسبة الوفاة بأمراض القلب، بالاضافة الى مخاطر التدخين على القلب وللأسباب والعوامل لأمراض القلب (التقدم بالعمر، التدخين...)، مشددة على أهمية الرياضة لتنظيف الشرايين وتنشيط الدورة الدموية.
كما عرضت فيديو يبين المواد السامة الموجودة في الدخان والتي تؤدي للأصابة بأمراض القلب والشرايين، شارحة باسهاب حول عوارض امراض القلب. 

بعدها تحدثت أخصائية التغذية ستيفاني نصار فتناولت سبل الوقاية من أمراض القلب والشرايين بأعتماد نظام غذائي، مشددة على أهمية ممارسة الرياضة على جميع أنواعها وبإنتظام (150 دقيقة أسبوعيا).

أخيراً شرحت ديانا الحلو عن جمعية يدنا وهدفها والخدمات الطبية التي تقدمها.