شيخ العقل التقى وفداً من محكمة البرازيل وزار قبيع معزياً

05 كانون الثاني 2022 16:12:05

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دارالطائفة – بيروت اليوم، المديرة في المحكمة العامة في مقاطة غروسو دي سول في البررازيل الدكتورة بياتريز القنطار ممثلة رئيس المحكمة كارلوس ادواردو القنطار، برفقة وفد من المحامين ضم: فيصل القنطار، وليد المغربي، وصلاح القنطار، وحسام راسبيه، بحضور امين السر في المجلس المذهبي المحامي نزار البراضعي.
 
  ونقلت الدكتورة القنطار لسماحته تهنئة وتقدير رئيس المحكمة وابناء الجالية الدرزية في البرازيل "للدور الذي يقوم به على مستوى تعزيز حضور الطائفة في بلاد الاغتراب، الى جانب دوره الحواري والوطني في لبنان". 

   وقدّمت نيابة عنه الى شيخ العقل درعاً تقديرية عبارة عن مجسّم للمحكمة.
 
  كذلك استقبل سماحته العميد المتقاعد د. سليم ابو اسماعيل الذي قدّم له العدد الجديد من مجلة "دليل الدفاع العالمي"، بحضور مدير عام المجلس المذهبي الاستاذ مازن فياض، ومدير مشيخة العقل الأستاذ ريّان حسن.
 
واستقبل شيخ العقل ايضا المهندس نبيل عبد الباقي. 
 
قبيع
وكان سماحته زار صباحا بلدة قبيع مقدّماً التعازي ومشاركاً في مأتم المرحوم الشيخ أبو أمين شفيق حسين الأعور الى جانب عدد كبير من المشايخ وأبناء المنطقة والجبل.
 
  وقد لفت سماحته اثناء ذلك الى "تميّز مسيرة الراحل الفاضل، الكريم، الصابر، والمتميّز بالتقوى والورع والإيثار ومحبة الاخوان، هدياً على نهج السلف الصالح".