Advertise here

غريو في رسالة تهنئة بالسنة الجديدة: سنبقى الى جانبكم

30 كانون الأول 2021 14:40:40

هنّأت سفيرة فرنسا في لبنان، آن غريو، اللبنانيين بمناسبة السنة الجديدة 2022، مؤكّدة أنه "سنبقى إلى جانبكم خلال العام 2022، وسيكون هذا العام مهماً لكم، إذ ستجري فيه انتخابات نيابية ورئاسية وبلدية، سنحرص بشكل خاص على أن يتمكّن كلّ مواطن لبناني من الإدلاء بصوته في إطار عمليةٍ ديمقراطيةٍ عادلة وحرّة وشفافة".

وذكّرت أن "طيلة هذا العام، ذهبت لملاقاتكم في كلّ أنحاء لبنان. نقلّتم إليّ تمسّككم الثابت بوطنكم، وشاركتموني أيضاً ألمكم لرؤيتكم إياه ينهار اليوم، كما شاركتموني قلقكم حيال مستقبلكم ومستقبل أولادكم وأقربائكم المسنين".

وأضافت في رسالة التهنئة: "مع نهاية هذا العام، أودّ أن أسرّ لكم بأمرٍ، وهو الإعجاب الكبير الذي أكنّه للعديد منكم لالتزامكم وعزمكم وشجاعتكم لبناء لبنان متصالحٍ ينعم بالسلام والازدهار. صدّقوني، هذه الإرادة تجمعكم. هي تجعلُ منكم شعباً واحداً، شعباً عظيماً، موحّداً في تنوّعه وموحّداً بوجه الصعوبات". 

ورأت غريو أن "هذه الطاقة الحيوية التي تتمتّعون بها تدفعنا أيضاً إلى الالتزام تجاهكم، لأنّ فرنسا لطالما وقفت إلى جانب الشعب اللبناني وستبقى إلى جانبه".

كما لفتت إلى أنّه "في العام 2021 أيضاً، استجبنا للنداء لكي تتمكّنوا من مواصلة إرسال أولادكم إلى المدارس، لكي تتمكّنوا من الحصول على رعاية صحيّة عالية الجودة، لكي تتمكّنوا من البقاء في وطنكم، في هذه الأرض التي تحبّونها، ولكي تعيشوا فيها بكرامة لأن هذا حقّكم. هذا ما دفع برئيس الجمهورية الفرنسية لعقد مؤتمرٍ ثالثٍ لمساعدة شعب لبنان في آب الماضي".

وتوجّهت إلى مواطني بلدها، فقالت: "مواطنيّ الأعزاء، أود أن أخصّكم برسالة، فأنتم الذين يخفق قلبكم على وقع نبضات هذا البلد واللبنانيين. أنتم الذين تعيشون آمالهم ومشاكلهم اليومية على حدّ سواء. ستستمرّ السفارة والقنصلية العامة بمواكبتكم، وهذه فرصة لي لأعبّر عن امتناني لكلّ ما تفعلونه للبنان وللبنانيين، من أجل أن تبقى هذه العلاقة الفريدة بين فرنسا ولبنان نابضة بالحياة، فباتحادنا وتعاوننا، كلٌّ منّا في مجاله، نساعد أيضاً هذا البلد. من جهةٍ أخرى، أنتم أيضاً يا مواطنيّ الأعزاء ستبدون برأيكم بشأن اللواتي والذين ترغبون بائتمانهم على مستقبل بلدنا فرنسا".

وختمت رسالتها: "أصدقائي اللبنانيين الأعزاء، يا مواطني الأعزاء في لبنان، أتقدّم من كل فردٍ منكم بأطيب التمنّيات بدوام الصحة والسعادة. وأتمنّى للبنان، هذا البلد الشقيق، الوحدة والسلام والازدهار".