Advertise here

إنشاء أول مركز رعاية تخصصي للسكري في السمقانية

27 كانون الأول 2021 12:05:46

إستكمالًا لخطة تطوير دور الشبكة الوطنية للرعاية وتتويجاً للنجاح الذي حققته في مراكزها على امتداد عدد من المناطق اللبنانية، وتم تطوير التعاون مع وزارة الصحة بحيث وقع وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض ورئيس الشبكة الدكتور حاتم علامي لتحويل مركز الجامعي للرعاية الطبية لعلاج السكري في السكري إلى مركز رعاية اولية متخصص لعلاج السكري.

سبق التوقيع سلسلة لقاءات مع مديرة مراكز الرعاية الصحية الأولية في لبنان الدكتورة رندا حمادة حيث عرضت توجهات إدارة مراكز الرعاية ضمن خطة وزارة الصحة.

وبهذه المناسبة كان تأكيد من الدكتور علامي على أهمية الخطوة على صعيد منطقة الشرق خصوصًا ولبنان عمومًا مبديًا ثقته بأن عمل المركز من ضمن مراكز الشبكة في السمقانية وحاصبيا وعاليه والدامور وجل الديب سيكون له مساهمته في تقديم الخدمات النوعية للمجتمع في ظل الظروف الحرجة، وفي ظل عمل فريق من أصحاب الكفاءة والإختصاص من أطباء وأخصائيين وممرضين وموظفين.

وتمَّ الاتفاق على المباشرة باستقبال المرضى تطبيقًا للعقد الموقع مع وزارة الصحة بالتوازي مع تطوير الخدمات، وكذلك تفعيل العمل مع الهيئات المعنية لتأمين الأدوية حيث استلمت ادارة المركز الدفعة الاولى من معونات الأدوية من جمعية الشبان المسيحيين.