Advertise here

شيخ العقل استقبل زوّاره وجال معزّياً

23 كانون الأول 2021 16:49:47

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة بيروت اليوم الأب فادي ضو ورئيسة مؤسسة أديان د. نايلا طبارة، حيث اطّلعا سماحته على أهداف تطوير المؤسسة عربيا ودوليا، والبحث بدور مشيخة العقل في المحافظة على هوية لبنان ومجتمعه التعددي والمتنوع، والمؤسسات الدينية في تشكيل شبكة أمان اجتماعي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان، وفكرة إقامة لقاءات حوارية جامعة برعاية الشيخ ابي المنى.
   
 كذلك استقبل سماحته مدير المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبده أبو كسم بحضور الشيخ عامر زين الدين، وجرى البحث خلال اللقاء بدور الإعلام في تعزيز مسيرة الحوار بين اللبنانيين.
 
كما استقبل شيخ العقل وفد "الهيئة الوطنية العليا للسجون" ضم: المنسق العام للسجون في الشرق الأب ايلي نصر، والمرشد العام للسجون في لبنان الأب جان مورا، والمدير التنفيذي للمرشدية العامة الإنجيلية للسجون القسيس فريد لحود، وممثل دار الفتوى في الهيئة الشيخ وليد زهرة، والمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي أرزوني، ومشيخة العقل عضو المجلس المذهبي الشيخ سامي عبد الخالق، وأمين سر الهيئة جورج غزال، في زيارة تهنئة لسماحته جرى خلالها اطلاعه على أوضاع السجون في لبنان.
  
 واستقبل سماحته كذلك الشيخ عباس يزبك، وجرى البحث بعدد من القضايا والمواضيع العامة.
 
 وأيضا استقبل العميد رامي الحسن، يرافقه الأستاذ هشام عجيب في زيارة تهنئة، بحضور مدير مشيخة العقل الأستاذ ريّان حسن.
 
 ومن زوّار دار الطائفة الدكتور حسن قبيسي، يرافقه الدكتور فواز الحسامي. وكذلك المحامي فادي يونس. وأيضا وفدًا من عائلة حاطوم في كفرسلوان ضم: السيد شوكت حاطوم وزوجته زين سري الدين، والسيد عماد حاطوم، والسيدة نينا حاطوم أرملة الدكتور وجدي عبد الخالق في زيارة تهنئة.
 
تعازي
 وشارك شيخ العقل الشيخ أبي المنى وشيخ العقل السابق سماحة الشيخ نعيم حسن الى جانب عائلة المرحوم عضو المجلس المذهبي السابق عصمت ناظم صعب في تقبل التعازي بوفاته في دار الطائفة، بحضور مشايخ ووجهاء وفاعليات من مدينة الشويفات. وكان في مقدمة المعزّين رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وعدد من الوزراء والنواب والشخصيات المتعددة.  
 
  وكان سماحته زار معزيًا بلدة الكحلونية الشوف بالمرحوم الشيخ أبو وليد رامز يوسف صعب، وبقعاتا بالمرحومة الشيخة أمل سامي أبو جابر، وبلدة أغميد بالمرحوم الشيخ أبو سجيع رياض العرم. ورافق سماحته في جولته عضوي المجلس المذهبي الشيخين محمد غنام وفادي العطّار ووفد من المشايخ.