Advertise here

ميقاتي يدعو إلى التشدّد في تطبيق إجراءات كورونا: لعدم التهاون ضمن الإمكانات المتاحة

22 كانون الأول 2021 16:53:49

دعا رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي إلى "التشدّد في تطبيق الإجراءات الوقائية المتّخذة للحدّ من انتشار فيروس كورونا"، كما دعا "الاجهزة الأمنية على اختلافها إلى عدم التهاون في هذا الأمر ضمن الإمكانات المتاحة".

وخلال ترؤسه جانباً من اجتماع عُقد في السرايا الكبيرة للّجنة الصحية المكلفة متابعة تطبيق الإجراءات ضدّ تفشي كورونا ومتحوراته، أكّد "أهمية تشدّد الجهات المعنية، الأمنية والصحية والإدارية، في تطبيق الإجراءات الوقائية التي تصدر عن اللجنة تباعاً".

وكرّر "ضرورة التلقيح للفئات العمرية كافّة، لأنّ التحصّن باللقاحات هو اكثر من ضرورة، تحسباً من ارتفاع عدد الاصابات خلال فترة الأعياد، علماً أنّ الإحصاءات تشير إلى أنّ 85 في المئة من المرضى المصابين الذين احتاجوا لدخول المستسفى هم من غير الملقحين".

واعتبر أنّه "علينا المباشرة والانخراط بالانتظام الذي يبدأ مع أبسط المعايير وهي ارتداء الكمامات، خصوصاً مع تقارير واردة من منظمة الصحة العالمية تشير إلى توقّع انتشار كبير ومتزايد للفيروس، ما يعني عدم الاستخفاف بهذا الموضوع".

وعن العودة إلى المدارس بعد انتهاء العطلة، أكّد "ضرورة أن يتمّ تلقيح الأساتذة والإداريين والطلاب على السواء من أجل الوصول إلى مناعة كاملة في القطاع التربوي". أمّا في موضوع القطاع السياحي، فأشار إلى أنّ "التشدد من قبل إدارات المطاعم وأماكن السهر ضروري جدّاً خصوصاً أنّ الجهات المعنية بمتابعة تطبيق الإجراءات في هذا القطاع تملك كامل الصلاحيات من أجل اتخاذ الإجراء المناسب في حقّ المؤسسات السياحية المخالفة حتى لو كان القرار هو الختم بالشمع الأحمر".

وختم بالتنويه بجهود وزير الصحة فراس الأبيض وبعمل اللجنة وبالتعاون الذي تبديه، مشيداً بالفرق السياحية من موظفين وإداريين ومتطوعين، وكذلك بالفرق الصحية وعناصر القوى الأمنية. كما نوّه بعمل وسائل الإعلام "التي تؤدّي دور الشريك المؤثر من خلال حملات التوعية".