Advertise here

هل يدعو ميقاتي مجلس الوزراء بعد زيارته الى السعودية!

13 كانون الأول 2021 16:41:33 - آخر تحديث: 13 كانون الأول 2021 19:54:44

ينتظر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي دعوة المملكة العربية السعودية لزيارتها، بعد ما تردد معلومات عن إمكانية الزيارة في موعد ليس ببعيد.

وكان ميقاتي قد بدأ  تفعيل الإجتماعات الثنائية والثلاثية والرباعية للجان الوزارية بعيداً من جلسات مجلس الوزراء، محاولاً تسيير أمور البلاد والعباد بهذه الطريقة التي ستستمر الى حين عودة الثنائي الشيعي الى مجلس الوزراء.

علماً أن ميقاتي لن يدعو الى عقد الجلسات في الوقت الحاضر إلا بعد عودته من السعودية - في حال حصلت الزيارة- وهنا تعتبر مصادر مطلعة، عبر وكالة "أخبار اليوم"، ان حصول مثل هذا الأمر يعني إشتباكاً سياسياً مع الثنائي الشيعة، الذي لطالما حاول ميقاتي تجنبه، مما يضعه في وضع لا يحسد عليه، ويؤدي بالتالي الى إستمرار الأزمة وإستمرار المراسيم الجوالة وإجتماعات اللجان الوزارية التي أيضاً لا تروق لبعض الأفرقاء.

في موازاة ذلك، اتت زيارة الموفد الفرنسي منسق المساعدات الدولية من أجل لبنان السفير بيار دوكان، الذي بحسب مصادر مطلعة على اللقاء الذي جمعه بميقاتي، اطلع على مجرى الملفات الاساسية المتعلقة بمفاوضات صندوق النقد الدولي. وقد رأى دوكان أن مسار الامور ايجابي ويتجه نحو التحسن. كما اشارت المصادر الى ان ميقاتي قال لدوكان بان هناك احتمال ان تجتمع الحكومة قريبا.