Advertise here

نصار: وزارة السياحة بدأت بتطبيق اللامركزية الإدارية

11 كانون الأول 2021 23:29:02

دشنت بلدية لبعا شرق مدينة صيدا اليوم في نهار احتفالي برعاية وحضور وزير السياحة وليد نصار ملاعب رياضية جديدة، وافتتحت العين التحتا في البلدة بعد ترميمها، ووضعت حجر اساس لبيت الضيافة، وأضاءت شجرة العيد والقرية الميلادية.

استهل الوزير نصار ورئيس بلدية لبعا فادي رومانوس اليوم الاحتفالي بزيارة معصرة البلدة الجديدة حيث استمع الى المشرفين عليها في حضور النائب زياد اسود، وراعيي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة مارون العمار، وللروم الكاثوليك ايلي البشارة الحداد، وممثل حزب الله في منطقة صيدا حسين السارجي، وعدد من الآباء والكهنة وفريق من إدارة البلدية إضافة إلى حشد من أهالي البلدة، إلى آلية عملها وجودة أصناف الزيت والزيتون التي تنتجها. وقدم بعدها هدية الى نصار والعمار والحداد زجاجات من افخر انتاج زيت الزيتون لهذا الموسم.

وأكمل نصار ورومانوس والمطرانان والحضور مسارهم باتجاه العين التحتا حيث تمت إعادة افتتاحها بعد ترميمها، كما تمت إزاحة الستار عن لوحة تدشين الملاعب الرياضية التي خصصت لالعاب الباسكت بول، وقيادة الدراجات الهوائية وغيرها لتلبي هوايات أهالي البلدة الترفيهية من مختلف الفئات العمرية. ووضع بعدها الوزير نصار بمشاركة المطران العمار حجر الاساس لبيت الضيافة. ثم جال والمطرانين واسود في معمل الصابون واطلعوا من المختصين فيه على كيفية عملية صناعتهم للصابون بجودة عالية.

تلى ذلك لقاء في بلدية لبعا قدم خلاله رومانوس الى نصار هدية تراثية عربون شكر وتقدير مع باقة من الورود، كما قدمت يارا القاعي باسم شباب وشابات البلدة للمطرانين العمار والحداد باقتين من الورود ولوحتين للسيدة العذراء. عقب اللقاء جرى افتتاح بيت ميرا للضيافة وملهى ليلي.