"النسائي التقدمي" عن قضية الأستاذ المتحرّش: طالبنا وزارة التربية اجراء التحقيقات لكشف الملابسات.. ومستعدّون لتقديم خدمات الدعم النفسي

06 كانون الأول 2021 13:00:33 - آخر تحديث: 08 كانون الأول 2021 16:02:09

صدر عن الاتحاد النسائي التقدمي البيان الآتي:

في سياق متابعة قضية الاستاذ المتحرش س. م. في مدرسة جورج صراف في طرابلس، والتي أثارت ضجة في صفوف الرأي العام اللبناني بعدما قررت إحدى الطالبات فضحه على وسائل التواصل الاجتماعي، تواصلت رئيسة الجمعية منال سعيد مع وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، وتمنت عليه اجراء التحقيقات اللازمة لكشف كل ملابسات هذه القضية الخطيرة التي تهدد سلامة الطالبات في المدرسة المذكورة، بما لها من تداعيات نفسية وجسدية خطيرة على مَن يُفترض أن تشكل المدرسة بالنسبة لهن مساحة آمنة للتطور والتعلم، وليس مصدراً للخطر وعدم الامان! 
ولقد ابدى الوزير الحلبي كامل التفهم ووعد بإصدار التوجيهات اللازمة لمباشرة التحقيقات واجراء المقتضى القانوني اللازم لكشف الحقيقة بهدف حماية الطالبات ومعاقبة المتحرش في حال ثبتت ادانته.
اننا اذا نؤكد متابعتنا لهذه القضية وسواها من قضايا العنف ضد النساء والفتيات، نتوجه بالتحية لجرأة الطالبة التي فضحت المتحرش وفتحت الباب امام الكثير من ضحاياه لكسر الصمت وكشف ارتكاباته الخطيرة بحقهن، كما نعلن عن استعداد جمعيتنا لتقديم خدمات الدعم النفسي للناجيات من آثار تلك الممارسات العنفيّة التي تعرضْن لها.