شيخ العقل إتصل بالبطريرك الراعي والمفتي قبلان لتفعيل المشتركات والتلاقي

01 كانون الأول 2021 18:13:13

صدر عن المكتب الإعلامي في مشيخة عقل طائفة الموّحدين الدروز البيان التالي:

أجرى سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى إتصالاً هاتفياً اليوم، بالبطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي، قبيل سفره الى قبرص ولقاء قداسة البابا فرنسيس مباركاً لغبطته هذه الزيارة.

وتناول الإتصال شؤوناً عامة، و"أهمية خلق المناخات الإيجابية المطلوبة من قبل القيادات والمراجع الروحية على وجه الخصوص، حيث الظرف الراهن يقتضي التحفيف من المواقف المتشنجة والبحث عن مساحات التلاقي والمشتركات. وكان تطابق في الرؤى بين صاحبي السماحة والغبطة والإتفاق على لقائهما بعد عودة الكاردينال الراعي الى لبنان".

كذلك إتصل سماحة الشيخ أبي المنى بالمفتي الجعفري الممتاز سماحة الشيخ أحمد قبلان، وجرى تقييم للوضع العام، وتأكيد من سماحته على "جوهر رسالة رجال الدين والمواقف التي تأحذ بالإعتبار ضرورات المرحلة والأزمات الوطنية المختلفة لتساهم في خفض منسوب الخطابات والتوترات على إختلافها، الأمر الذي أكد عليه أيضاً سماحة المفتي قبلان مبدياً تعاوناً إيجابياً في تهدئة الأجواء، والتركيز على نقاط التلاقي المشتركة بما يعزز الأمل لدى اللبنانيين في ظل التحدّيات والهواجس المقلقة على صعيد لبنان والمنطقة".