Advertise here

"التقدّمي"-  الشويفات يواصل تحركه في ملف المخدرات: حملة توعية لطلاب المدارس

18 نيسان 2019 08:00:00 - آخر تحديث: 18 نيسان 2019 11:20:15

ضمن حملة "الشويفات أحلى بلا مخدرات" التي أطلقتها وكالة داخلية الشويفات-خلدة في الحزب التقدمي الاشتراكي، قام مكتب مفوضية الثقافة بالتعاون مع مكتب مفوضية التربية بجولة على عدد من المدارس الرسمية لتوعية الطلاب عن مخاطر هذه الآفة المجتمعية.

وجال الوفد على مدرسة العمروسية الرسمية، مدرسة الامارة والمدرسة المهنية في الشويفات، بحضور مدراء المدارس، المحاضرة ومسؤولة الارشاد الصحي في جميعة ملتقى أمان السيدة حياة ملاعب، مديرة فرع الشويفات غادة السوقي، بشرى قرضاب من مكتب الاعلام إضافة الى عدد من الحزبيين. 

وشرح الوفد للطلاب عن مخاطر المخدرات ومضار التدخين على الصحة الجسدية، النفسية والعقلية،  ووزّع كتيِّب توعية عن حملة #الشويفات_أحلى_بلا_مخدرات.

ثم ألقت السوقي كلمة المكتب الثقافي ووكالة داخلية الشويفات - خلدة قائلة "منذ عدة أشهر قمنا بحملة الشويفات أحلى بلا مخدرات ورفعنا الغطاء عن كل من يحاول أن يروج أو يتعاطى بهذه الآفة، ومن هنا وإستكمالا لهذه الحملة نقوم بجولة توعوية على مدارس مدينتنا الحبيبة الشويفات لتسليط الضوء على مخاطر تعاطي المخدرات وانواعها".

 واثنت السوقي على دور السيدة حياة ملاعب في دعمها ومساندتها للحملة، كما قدمت النصائح لتفادي الإنزلاق إلى أساليب المروجين الخبيثة في توريط جيل الشباب.

وبدورها، تحدثت ملاعب عن انواع المخدرات واساليب تعاطيها وعوارضها، وتأثيراتها السلبية على الفرد والمجتمع وتطرّقت الى سبل مكافحتها والوقاية منها.

وشهدت الندوة تفاعلاً وتأثيراً إيجابياً لدى الطلاب، كما شكر الاساتذة والمعلمات الحزب التقدمي الإشتراكي على هذه المبادرة الثقافية وعلى اهتمامهم بالأمور الانسانية.