لبنان جدد فوزه على إندونيسيا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم في كرة السلة

29 تشرين الثاني 2021 21:14:32

جدّد منتخب لبنان للرجال في كرة السلة فوزه على نظيره الأندونيسي اياباً وبنتيجة 110-64 وبفارق 46 نقطة ضمن المباراة الثانية من "النافذة الثانية" في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2023 بكرة السلة، في اللقاء الذي أقيم بعد ظهر الاثنين على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل، بحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي واعضاء الاتحاد وجمهور لا بأس به.

وكان منتخب الأرز فاز في المباراة الأولى وبنتيجة 96-38 على الملعب عينه مساء الجمعة الفائت وأنهى "النافذة الأولى" من التصفيات بفوزين مستحقين وكبيرين على خصمه الأندونيسي على ان يواجه السعودية والأردن في "النافذة الثانية" التي ستقام في شباط المقبل خارج ارضه  ليعود ويلتقي المنتخبين السعودي والأردني في لبنان في حزيران المقبل في ختام الدور الأول.

وشهد الربع الاول نوعاً من السيطرة اللبنانية على الفريق الخصم وحاول الضيوف مجاراة خصومهم لكن الأفضلية كانت  للبنان. واتّبع المدرب الوطني جو مجاعص خطة اشراك جميع اللاعبين منذ الربع الأول. ونجحت اندونيسيا في الربع الثاني في مجاراة اللبنانيين حتى وصل الفارق الى نقطة واحدة لمصلحة لبنان 29-28 مع بداية الربع الثاني، ويمكن القول ان اندونيسيا صمدت في الربعين الأول والثاني وانهارت في الربعين الثالث والرابع رافعة "الراية البيضاء".

ومن الواضح ان المنتخب اللبناني خاض المباراة ضامناً الفوز بعد العرض الكبير الجمعة الفائت وهو الأمر الذي أثر على ادائه في الربعين الأول والثاني.