شيخ العقل التقى سفيرة فرنسا ووفودًا وشخصيات

25 تشرين الثاني 2021 17:05:31

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة- بيروت، سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو في زيارة تهنئة، بحضور رئيسة اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي السيدة غادة جنبلاط. وجرى التطرق خلال الزيارة الى عدد من المواضيع والقضايا العامة.
  
كما استقبل سماحته القاضي غسان رباح، وكذلك وفدا من "جمعية الفتوة الاسلامية" برئاسة الشيخ الدكتور زياد الصاحب، وجرى البحث بعدد من القضايا الروحية والعامة.

والتقى شيخ العقل وفدا من جامعة هايكازيان برئاسة د. بول هايدوشيان للتهنئة.  

ومن زوّار دار الطائفة وفد من الجبهة السيادية برئاسة شارل جبور الذي شدد اثر اللقاء على "ان الزيارة ذات اهداف سياسية، وهي بقصد تعريف سماحته بالجبهة واطلاعه على دورها واهدافها والعمل الذي ستقوم به، مركزة على تثبيت اللبنانيين في بلدهم وتجاوز هذه المحنة والصعوبات الكبيرة، وعلى الدور الذي تساعد به المرجعيات الروحية في هذا المجال".   

وزار دار الطائفة وفد من مدراء المدارس الخاصة في الشوف للتهنئة مقدماً درعا تقديرية، لسماحته وجرى البحث بامور تربوية.

وكذلك التقى سماحته السيد ربيع وفيق ابي المنى والاستاذة فاديا حامد، وكذلك رمزي رضوان ثم رامي حمدان.

شانيه
وكان قد استقبل سماحته في دارته في شانيه، وفد كلية الامير السيد التنوخي للعلوم التوحيدية ضم مديرها الشيخ هادي العريضي، والدكتور الشيخ سلطان القنطار، وجرى البحث باوضاع الكلية.

كما استقبل رئيس مكتب أمن الدولة في مركز عاليه المقدم جورج بركات. والنقيبين وليد سليقا وسيزار محمود.

كذلك استقبل وفدا من "حملة بنك الدواء الخيري" برئاسة فراس الصايغ يرا لقه السيد نبيل عبد الباقي. ثم الشيخ بسام حسيكي والشيخ حاتم الحلبي من صندوق الاستشفاء الخيري.

ومن زوّار سماحته الشيخ ياسر نعيم. وكذلك السيد مالك الاعور الذي بحث امورا متعلقة بالسجناء الدروز وطرق مساعدتهم.

كفرحيم ودميت

من جهة ثانية زار الشيخ ابي المنى بلدة كفرحيم مقدما التعازي بالمربية الشيخة ليندا عمار غنّام، كما زار بلدة  دميت تلبية لدعوة من الشيخ حسيب غنّام. 

وتلقى سماحته اتصالا من الأباتي سعد نمر.