Advertise here

إضراب تحذيري في مختلف المناطق رفضاً لتخفيض الرواتب

17 نيسان 2019 10:37:04

عمّ الاضراب مختلف الادارات والمؤسسات العامة والمدارس الرسمية في المناطق اللبنانية كافة إعتراضاً على المس بالرواتب والاجور ورفضاً لتخفيضها.

وفي هذا الاطار إلتزمت المدارس والثانويات والمعاهد والمهنيات الرسمية في محافظة عكار بالإضراب، وإدارات الدولة في المحافظة التزمت جميعها بالإضراب، بناء على قرار هيئة التنسيق النقابية ورابطة موظفي الإدارة العامة للإضراب إحتجاجا ورفضا للمساس بالرواتب والأجور.

وفتحت جميع مكاتب المحافظة في سرايا حلبا ابوابها، والموظفون موجودون في مكاتبهم دون عمل، باستثناء محكمة حلبا المدنية التي تعقد فقط الجلسات الطارئة للمحكومين.

وتوقف موظفو سنترال حلبا عن العمل، أما عمال أوجيروا فيعملون بشكل طبيعي، كذلك موظفو كهرباء لبنان في حلبا ومصلحة المياه وبلدية حلبا.

الكورة 
وفي الكورة، التزم موظفو الإدارات العامّة بالاضراب التحذيري، ففي سراي أميون، حضر الموظّفون إلى مكاتبهم من دون ممارسة أعمالهم الإدارية باستثناء المعاملات الضرورية. كما شارك موظّفو البلديات وأساتذة المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية بالإضراب، في حين تفاوتت نسبة المدارس الخاصة التي التزمت الإضراب في الكورة.

النبطية
وفي النبطية، لبّت مختلف القطاعات الرسمية والخاصة الدعوة إلى الإضراب الذي شمل المؤسّسات الرسمية وتوقّف التدريس في المدارس الرسمية والإدارات العامة والثانويات والجامعات والمدارس الخاصة في المدينة.

كما عمّ الاضراب مختلف البلديات والاتحادات البلدية.

ساحل الزهراني
كما التزم العاملون في اتحاد بلديات ساحل الزهراني بالاضراب التحذيري الذي دعا له تجمّع العاملين في بلديات لبنان، بناء على قرار هيئة التنسيق النقابية ورابطة موظفي الإدارة العامة للاضراب إحتجاجاً ورفضاً للمساس بالرواتب والأجور.

البترون
وفي البترون، إلتزم موظفو الإدارات العامة والمدارس والثانويات الرسمية والخاصة والمعاهد والمهنيات ودور المعلمين ومراكز الإرشاد والتوجيه والمؤسسات العامة والبلديات الاضراب العام والشامل الذي دعت اليه رابطة موظفي الادارة العامة. 

وفي سراي البترون، حضر الموظفون الى مكاتبهم دون ممارسة أعمالهم الادارية باستثناء المعاملات الضرورية. كما شارك أساتذة المدارس الرسمية والخاصة والثانويات والمهنيات الرسمية في قضاء البترون بالاضراب. 

كما لبى الاضراب مختلف البلديات واتحادات البلديات.