Advertise here

"قلوب بتستحق".. مبادرة جديدة لمستشفى راشيا تمنح الحياة لعشرات الأطفال

22 تشرين الثاني 2021 14:09:08 - آخر تحديث: 26 تشرين الثاني 2021 00:13:34

بعد نجاح المراحل الثلاثة الأولى لعمليات قلب مفتوح للأطفال لبنانيين ونازحين سوريين  بنسبة  100%، أطلقت مستشفى راشيا الحكومي بالتعاون مع جمعية Pure Heart بإشراف William Novick Global Cardiac Alliance، وبدعم من جمعية Islamic Relief Worldwide الإغاثة الإسلامية عبر العالم وبمتابعة من عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل ابو فاعور المرحلة الرابعة من عمليات القلب المفتوح عند الأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية في القلب، وذلك بالتعاون مع الفريق الطبي الدولي المتخصص بجراحة القلب عند الأطفال William Novick Global Cardiac Alliance، في مستشفى راشيا الحكومي، حيث بدأ رئيس جمعية Pure Heart Foundation الدكتور وليد سرحان سرحان وفريق أميركي سيقوم بالإشراف على إجراء اكثر من 15عملية، خلال هذا الأسبوع.

الخوير
رئيس مجلس إدارة مستشفى راشيا الحكومي الدكتور حسن الخوير قال: "بالتعاون مع كارديك نوفك الاينس cardic novic allaince بدأنا بإجراء عمليات قلب مفتوح للاطفال وهذه هي المهمة الرابعة لنا في هذا المجال بعد نجاحنا في المرات الثلاثة السابقة حيث كنا قد اجرينا حوالي عشرين عملية في كل مهمة". 

 وأعرب الخوير عن خشيته في أن تكون هذه المهمة هي الأخيرة، لأننا نواجه مشكلة في التمويل والمعدات التي يحسب سعرها على دولار السوق وغير مغطاة من كل الجهات الضامنة للأسف. 

وقال: "كل الجهات التي تغطي ان كان Unhcr التي تغطي للاجئين السوريين أو وزارة الصحة التي تغطي اللبنانيين تقوم بتغطية جزء بسيط جدًا من كلفة العملية، لأن الكلفة هي  بالدولار النقدي بينما نحن لا نزال على دولار 1500 ليرة. لذلك أعتقد اننا لن نستطيع ان نستمر في هذا المشروع، رغم انه ناجح وفي كل مرة نجري عمليات من 18 الى 20 عملية للاطفال. خاصة ان ثمة فريقًا  متكاملاً من  Aardic Novic Allaince يزورنا ويشرف هذا الفريق المكون من حوالي عشرين شخصا بالتعاون مع جمعية "بيور هارت اللبنانية".

نوفيك 
الدكتور نوفيك شكر مستشفي راشيا الحكومي على انجازه الذي يشكل بصمة مضيئة في حياة الأطفال الذين هم بحاجة الى هذه العمليات التي نشرف عليها للمرحلة الرابعة  وسوف يقوم الفريق المتخصص باجراء 17عملية قلب مفتوح للاطفال وعمليتي تركيب أجهزة مساعدة.

د. سرحان
رئيس جمعية Pure Heart الدكتور وليد سرحان، أشار الى أن "الحملة التي اطلقناها تحت عنوان "قلوبهم بتستحق" في مستشفى راشيا الحكومي بالتعاون مع جمعية بيور هارت  تهدف إلى إنقاذ عشرين طفلاً من لبنانيين ونازحين سوريين يعانون من تشوهات خلقية في القلب بالتنسيق مع الفريق الطبي الدولي  Cardic Novic Allaince بدعم من جمعية Islamic Relief والجمعية العالمية لحقوق الإنسان والسلام والمودة وفي ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد فإن قلوبهم بحاجة الى ان تستمر وتحلم وتنبض بالحياة التي تليق بهم  ولان قلوبهم تستحق".