Advertise here

الخارجية الروسية: الأوضاع في لبنان وسوريا ستتصدر مباحثات بو حبيب في موسكو

21 تشرين الثاني 2021 09:05:37

أعلنت الخارجية الروسية أن زيارة وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب المرتقبة إلى موسكو ومحادثاته مع نظيره الروسي سيرغي لافروف ستركز على تطور الأوضاع في لبنان والساحة السورية.

وقد جاء ذلك في بيان نشرته الخارجية الروسية عبر موقعها الإلكتروني السبت عشية وصول بو حبيب إلى موسكو في زيارة ستستمر حتى 23 نوفمبر، حيث سيعقد خلالها اجتماعًا مع لافروف الإثنين 22 نوفمبر في ذكرى عيد الإستقلال اللبناني.

وورد في البيان أن المحادثات ستشهد تبادلًا لوجهات النظر حول "القضايا الدولية والإقليمية الملحة مع التركيز على تطورات الوضع في لبنان".

ومن المقرر أيضًا إيلاء إهتمام كبير "للوضع في سوريا، وقضية عودة اللاجئين السوريين"، كما سيتطرق الوزيران إلى التسوية في الشرق الأوسط.

وأكد البيان دعم روسيا لجهود الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي لتجاوز الأزمة الإجتماعية والإقتصادية الحادة التي تعيشها البلاد.

ودعت الخارجية الروسية في بيانها القوى السياسية اللبنانية إلى "الإستمرار في التحلي بدرجة عالية من المسؤولية والإستعداد لحلول الوسط، مسترشدة بالمصالح الوطنية".

وذكر البيان أن الوزيرين يعتزمان أيضًا بحث آفاق تعزيز الشراكة التجارية والإقتصادية وتطوير العلاقات الإنسانية بين روسيا ولبنان.