Advertise here

بيان عن "الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم" تعليقاً على القرار الصادر عن وزارة التعليم العالي العراقية

13 تشرين الثاني 2021 10:15:11

صدر عن الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم البيان التالي:

توضيحاً للقرار الصادر عن دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية بشأن تعليق الإعتراف بعدد من الجامعات اللبنانية، يهم إدارة الجامعة ان توضح ما يلي:

1- إن التعليق هو تعليق مؤقت مبني على إستيفاء نسبة الطلاب الى التدريسيين الأساتذة لمعدل أستاذ تدريسي لكل  5 طلاب بإلإضافة الى إعتماد نسبة 20/100 للإستلال الإلكتروني كحد أعلى. 

2- إن الجامعة تؤكد حرصها على التزام معايير الجودة وتتخذ من قرارات دائرة البعثات فرصة للتشديد على معايير الإلتزام والتعاطي بمسؤولية مع القرارات ومع خيارات الطلاب العراقيين الذين يتابعون دراستهم في الجامعة في بيئة أكاديمية وإدارية كل الحرص بأن تكون مناسبة لنيل شهاداتهم حسب المعايير الآكاديمية ومتطلبات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والأنظمة التعليمية في العراق، علماً أن عدد الطلاب من العراق الشقيق لا يتجاوز الأربعمائة طالب في الجامعة.

3- تؤكد الجامعة أهمية قرار دائرة البعثات لإكمال الطلاب المسجلين دراستهم في الجامعة علماً أن إدارة الجامعة بصدد المتابعة الحثيثة لمتطلبات الإلتزام بالمادة الخاصة بنسبة الأساتذة الى الطلاب بعد أن إعتمدت منذ سنوات التقيد بمراقبة الإستلال الاكاديمي لتفعيل قدرات الطلاب البحثية.  

4- تشكر الإدارة دائرة البعثات على شرح آلية العمل للتعاطي مع القرار حسب المتطلبات التي تحرص على تنفيذها. وتوضيح الشروط الأكاديمية لإعادة الإعتراف.   

5-  تُهيب إدارة الجامعة بوسائل الإعلام والمهتمين بالشأن الأكاديمي قراءة الحيثيات بدقة حتى لا يساء فهمها أو إجتزائها وإستغلالها خارج سياقها الصحيح.