بري إستقبل مسؤولاً أممياً وسلامة: نرفض أي محاولة لإسقاط حقوق المودعين

08 تشرين الثاني 2021 18:17:33

استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالفقر المدقع وحقوق الإنسان أوليفييه دي شوتر والوفد المرافق، وكان عرض للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة لا سيما منها الصحية والاقتصادية.

صرخة المودعين
كما بحث الرئيس بري حقوق المودعين لودائعهم في المصارف خلال استقباله وفدا من جمعية "صرخة المودعين" برئاسة علاء خورشيد، وجدد أمامهم "التزام المجلس النيابي وكتلة التنمية والتحرير النيابية بالعمل على إصدار التشريعات الكفيلة بتثبيت وحفظ حقوق المودعين لودائعهم، ورفض أي محاولة لاسقاط هذا الحق بالتقادم أو بمرور الزمن".

سلامة
وتابع رئيس المجلس الموضوع المتصل بحقوق المودعين، خلال لقائه حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة، مؤكدا على "نفس المبدأ في ما يتعلق بحقوق المودعين وضرورة الإسراع في إعداد القوانين التي تصون هذه الحقوق".

برقية تعزية
على صعيد آخر، أبرق رئيس مجلس النواب الى رئيس جمهورية سيراليون جوليوس مادا بيو معزيا بالضحايا الذين سقطوا في العاصمة فريتاون، جراء حادثة اصطدام واشتعال ناقلة الوقود.

وجاء في نص البرقية: "لقد آلمنا المصاب الجلل الذي ألم بأبناء العاصمة فريتاون جراء الحريق الناجم عن حادثة اصطدام ناقلة الوقود واشتعالها وتسببها بسقوط عشرات الضحايا والجرحى.

لا يسعني إزاء هذه الفاجعة الأليمة إلا أن أتقدم من فخامتكم ومن ذوي الضحايا ومن الشعب السيراليوني الصديق، باسم اللبنانيين وباسمي الشخصي وباسم المجلس النيابي، بأحر التعازي، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل، ولفخامتكم الصحة والعافية وللسيراليون دوام الأمن والإستقرار".