النائب جنبلاط إلتقى وفوداً وزار الباروك معزياً: للإبتعاد عن المناكفات التعطيلية ومعالجة الأزمة مع الخليج

06 تشرين الثاني 2021 15:17:28 - آخر تحديث: 09 تشرين الثاني 2021 14:48:17

شدد رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط على "تضافر الجهود السياسية كافة لإيجاد المخارج المطلوبة للأزمة المستعصية التي أدّت الى تعطيل انطلاقة العمل الحكومي، في وقت أحوج ما تكون البلاد فيه الى العمل الجدّي والمسؤول لتخفيف وطأة الازمات عن الشعب اللبناني، والبحث عن مسارات الحلول اللازمة للاستحقاقات الاجتماعية والمعيشية والتربوية والنقدّية، وتأمين استمرار طريق التفاوض مع صندوق النقد الدولي كمدخل للإصلاحات الضرورية والاعمال المنتجة المنتظرة".
   
 ودعا جنبلاط أمام وفود أهلية واجتماعية وبلدية التقاها في قصر المختارة ضمن استقبالات السبت، "للابتعاد عن المناكفات التعطيلية ومقاربة المشكلات العالقة، من خلال اعلاء المصلحة الوطنية العامة ومصالح اللبنانيين في الوطن والمهجر على ما عداها من سياسات داخلية وخارجية، لمعالجة الأزمة التي نشأت مع الخليج العربي بما يحفظ وجه لبنان ومستقبل أبنائه، خصوصا وأن الاستحقاقات الداهمة والظروف الدقيقة التي نمر بها تقتضي تضحية الجميع وتحكيم ضمائرهم الوطنية".
 
وإذ أبدى جنبلاط استغرابه الشديد للتأخير وراء عدم اطلاق البطاقة التمويلية والأسباب الخفيّة التي تعيق المسألة حتى الآن"، أعرب عن أسفه "لتكرار الخيبات المتلاحقة للبنانيين وخصوصا جيل الشباب الذي يحتاج الى احياء الامل في النفوس، بعودة انتظام عمل الدولة والمؤسسات وهو ما يحتاج الى موقف وطني جامع ومسؤول لتبديد هذا القلق".
 
 ومن أبرز الوفود التي التقاها النائب جنبلاط وفدٌ من بلدة كفرفاقود ضم المجلسين البلدي والاختياري واهالٍ لشكره على تقديمه سيارة اطفاء للحرائق، ومن اتحاد بلديات قرى الشوف الأعلى للبحث باستمرار معالجة النفايات في ظل الاعباء الكبيرة. كذلك استقبل وفودا من عدد من قرى وبلدات اقليم الخروب، والشوف الأعلى، والجرد في عاليه، مع بلدياتها لعرض حاجات مطلبية ملحّة، ووفودا شبابية لمتابعة اوضاع التعليم والجامعات. وشارك في اللقاءات النواب، أكرم شهيب، هادي ابو الحسن، وائل أبو فاعور، أمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر، ومستشار النائب حنبلاط حسام حرب.


 

الباروك
 وزار النائب جنبلاط بعد ذلك صالون كنيسة مار جرجس في الباروك لتقديم التعازي بوفاة والد رئيس بلدية الباروك الفريديس ايلي نخلة المرحوم انطوان يوسف نخله، يرافقه وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في الشوف الدكتور عمر غنّام، ومعتمدا الحرف والعرقوب ايلي مسلّم سهيل ابو صالح، ومدير فرع الباروك عصام محمود. وكان في استقبال جنبلاط الى جانب عائلة الفقيد النائب فريد هيكل الخازن، والنائب المستقيل نعمة افرام، ومشايخ من البلدة، والخور أسقف مارون كيوان، والأب إيلي كيوان، ومخاتير وجمع من أبناء البلدة.