Advertise here

اللجان المشتركة تتفق على صياغة لقانون إنشاء صندوق للأمراض المستعصية

03 تشرين الثاني 2021 17:37:07

عقدت لجان المال والموازنة، والإدارة والعدل، والأشغال العامة والنقل، والطاقة والمياه، الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية، جلسة مشتركة قبل ظهر اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي، وحضور وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض والنواب: إبراهيم كنعان، عاصم عراجي، ياسين جابر، محمد القرعاوي، أدي أبي اللمع، حكمت ديب، فادي سعد، فؤاد مخزومي، قاسم هاشم، علي خريس، أيوب حميد، جوزف إسحاق، وهبي قاطيشا، عدنان طرابلسي، آلان عون، جهاد الصمد، غازي زعيتر، إبراهيم الموسوي، جورج عقيص، إبراهيم عازار، بيار بو عاصي، أمين شري، سمير الجسر ونقولا نحاس. كما حضر المدير عام لوزارة العدل القاضي محمد المصري ورجاء الشريف عن وزارة المال.  

وناقشت اللجان إقتراح قانون الدواء وإقتراح القانون الذي يرعى تنظيم معرض رشيد كرامي الدولي. 

وقال الفرزلي بعد الجلسة: "ناقشت اللجان المشتركة جدول الأعمال لا سيما في ما يتعلق بانشاء صندوق للأمراض المستعصية، ولجنة الصحة عملت جاهدة على بدء العمل على تصديق قانون تقدم به السادة النواب وبعض أعضاء كتلة "التنمية والتحرير". وكانت مناقشة كاملة في جلسة اليوم أدت بعد موافقة اللجان المعنية الى صياغة تم الإتفاق عليها، وبالتالي نستطيع أن نقول أنها ستعرض على الهيئة العامة للتصديق عليها في الجلسة العامة".  

وأضاف: "ناقشت اللجنة أيضاً مسألة تتعلق باعادة تنظيم معرض رشيد كرامي في طرابلس، وهذه مسألة أيضاً نعتبرها في غاية الأهمية لأننا نعتبر أن هناك تقصيراً تاريخياً متمادياً في حق هذه المدينة اللبنانية، وكما شاء السادة نواب طرابلس الأستاذ سمير الجسر والأستاذ جهاد الصمد وغيرهما، كان هناك إصرار على هذا الموضوع، وتألفت لجنة كي تنظم تقريراً عن هذا المعرض لكي يصبح سهلاً عليه الذهاب باتجاه تطبيق قانون الشراكة مع القطاع الخاص، وبالتالي تفعيل هذا المرفق العام في هذه المدينة العزيزة على قلوبنا جميعا".