داخلية عاليه في "التقدمي" تحتفل بإنضمام 260 منتسباً جديداً

الأنباء |

اقامت وكالة داخلية عاليه في الحزب التقدمي الاشتراكي وبالتنسيق مع مكتب مفوضية الثقافة نهارا تثقيفيا اختتم بحفل قسم يمين لأكثر من 260 منتسباً جديداً في قاعة الرسالة الاجتماعية في عاليه.

بدأ اللقاء بمحاضرة بعنوان: "فكر الحزب التقدمي الاشتراكي" حاضر فيها مفوض الثقافة فوزي ابو ذياب عن مبادئ الحزب ومفاهيم التقدمية والاشتراكية قسّم خلالها المشاركون الى مجموعات عمل.

بعدها تابع ممثل مفوضية الثقافة في منطقة الشوف غازي صعب بمحاضرة ثانية تحت عنوان "المناقبية الحزبية وشروط الالتزام بعد القسم" مستعرضا صفات ومميزات اعضاء الفرع ومدير الفرع.

ثم استكمل اللقاء بمحاضرة ثالثة، حيث تحدث عضو مجلس القيادة نشأت الحسنية عن النظام الداخلي والدستور ومؤسسات الحزب الرافدة، مستعرضا دور كل مفوضية واهميته. واختتمت الحلقات التثقيفية مع امين سر وكالة داخلية المتن غسان زيدان الذي تكلم عن ابرز محطات الحزب النضالية، ثم فتح باب النقاش مع الحاضرين.

بعدها، اقيم حفل قسم يمين بحضور مفوض الداخلية هشام ناصر الدين، القيادي عصام الصايغ، مفوضة العدل والتشريع سوزان اسماعيل، مفوض الاعلام رامي الريس، مفوض الثقافة فوزي ابو ذياب، وكيل داخلية عاليه يوسف دعيبس وأعضاء الوكالة والمعتمدين ومدراء الفروع بالاضافة الى حشد كبير من الحزبيين والمناصرين.

استهل الحفل بالنشيدين الوطني والحزبي وبكلمة ممثل مفوضية الثقافة في عاليه رامونا الدنف متحدثة عن أهمية هذه المدارس الحزبية التي تقوم بها المفوضية لإعداد وتخريج منتسبين كوادر تقدمية مصقلة بحب العلم والمعرفة.

وألقى دعيبس كلمة شدد فيها على أهمية هذه المناسبة شارحاً عمل وكالة داخلية عاليه وإهتماماتها في المرحلة المقبلة.
من ناحيته، تطرق ناصر الدين إلى أصول العمل الحزبي متوجهاً إلى المنتسبين الجدد بعدد من العناوين السياسية والتنظيمية في بداية مسيرتهم الحزبية مؤكداً على ضرورة الإلتزام بالمبادئ الحزبية.
وختاماً، قطع قالب حلوى إحتفالاً بالمناسبة.