Advertise here

حركة أمل: لضرورة ملاحقة المرتكبين والمحرّضين في أحداث الطيونة

01 تشرين الثاني 2021 19:56:46

رأى المكتب السياسي لحركة أمل أن إجراء الإنتخابات النيابية بموعدها وتأمين شروط ومستلزمات نجاحها هو شأن وطني عام لا يجوز أن يُقدم أي طرف سياسي، ونتيجة لأزماته الخانقة على إفتعال أي مشكل أو إثارة أية شكوك من أجل تطيير الإنتخابات وإدخال البلد في آتون أزماتٍ تستعصي يوماً بعد آخر وكأن لبنان متروك للأقدار التي تضرب بساحته حدثاً بعد آخر من دون أن يرتقي الكثير ممن يتنكبون المسؤوليات إلى تحمل مسؤولياتهم والدفع بإتجاه إيجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها اللبنانيون جميعاً في مختلف مناطقهم وإنتماءاتهم في حياتهم ومعيشتهم.

كما رأى المكتب السياسي للحركة في بيان، أن زيارة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي للرئيس نبيه بري حملت عنواناً واضحاً لمهمة الإلتزام بالنصوص الدستورية والقوانين فيما يتعلق بمسار الملفات القضائية، وهذا ما تبناه صاحب الراعي وعبّر عنه بعد لقائه رئيس الجمهورية وأجهض مباشرةً من المتضررين المعروفين حول موقع الرئاسة.

وأعلن المكتب السياسي للحركة أنه يتابع مع الهيئات المعنية في الحركة مجريات التحقيق في جريمة الطيونة، مؤكداً على ضرورة ملاحقة المرتكبين والمحرضين والإقتصاص من القتلة، وعدم المساومة على دماء الشهداء والجرحى. واعتبر أن الموقف الوطني للثنائي الوطني قد قطع الطريق على اصحاب مشاريع الفتن والحروب الاهلية.