حاصباني: الأولوية هي لإنقاذ البلد ووضعه على السكة الصحيحة

الأنباء |

شدد نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني على أن كل الجهود تنصب اليوم في لبنان للوصول الى حلول صحيحة، مشيراً الى أنه لا مجال بعد الآن الى الدوران في حلقة مفرغة.

وأشار حاصباني خلال عشاء أقامه له مركز نيو جيرسي ونيويورك في حزب القوات اللبنانية الى أن لبنان يواجه اليوم تحديات كبيرة اقتصادية واجتماعية ومالية وغيرها ولا يمكن نكران ذلك، ولكن لطالما كانت لديه القدرة على تخطي الصعاب مهما كثرت. وقال: "اعتدنا النقاشات والتحديات بين الفرقاء في السياسة، وعند الوصول الى مراحل دقيقة يتم التوافق على طريقة لحلها".

ورأى حاصباني أنه يجب عدم طرح استثمارات إذا لم توضع قواعد ودعائم أساسية تبنى عليها للاستفادة منها الى أقصى حد، مؤكداً أن لبنان ليس بحاجة الى ديون أساسية إذا نجحت الدولة في إدارة القطاعات وحوكمتها الإنتاجية والخدماتية من خلال استقطاب الاستثمارات قبل الديون، فعندئذ تقوم الدولة باستدانة ما تبقى فتكون الكلفة أقل.

وأشار الى أن هذه الخطة هي موقف القوات اللبنانية ونظرتها الشاملة للوضع المالي وهكذا ستتعاطى في ملف الموازنة المُلحّ الذي سيبدأ بحثه قريبا، مشيراً الى أن الأولوية لإنقاذ البلد ووضعه على السكة الصحيحة.