Advertise here

"الشباب التقدمي"- الغرب تقيم عشاءها السنوي برعاية شهيب

13 نيسان 2019 22:17:00 - آخر تحديث: 14 نيسان 2019 21:35:12

أقام مكتب منظمة الشباب التقدمي في الغرب، عشاءه السنوي في مجمع قصر السياحة عيتات، برعاية وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب ممثلا بمستشاره هشام يحيى، وحضور النائب انيس نصار، راجي السعد، عضوي مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي ياسر ملاعب وميلار السيد، مفوض الشباب والطلبة وامين عام منظمة الشباب التقدمي محمد منصور، مفوض الشؤون الاجتماعية وعضو المجلس الاقتصادي الاجتماعي خالد المهتار، مفوضة العدل والتشريع سوران اسماعيل، وكيل داخلية الغرب بلال جابر، رئيس مستشفى الشحار الحكومي طارق الزعر، رئيس اتحاد بلديات الشحار والغرب الاعلى ميشال سعد، مدير بنك بيروت والبلاد العربية في قبرشمون امين التيماني، رئيس بلدية بشامون حاتم عيد، رئيس بلدية كفرمتى نظير خداج، رئيس بلدية البنيه شادي يحيى، رئيس رابطة مخاتير قضاء عاليه انور الحلبي، منسق مكتب الاعلام في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز صالح حديفة، فؤاد الغريب، الامانة العامة لمنظمة الشباب التقدمي، حشد من الرفاق والرفيقات في منظمة الشباب التقدمي والاتحاد النسائي والكشاف التقدمي، وحشد كبير من الشخصيات والفعاليات السياسية والحزبية والاجتماعية.

بعد النشيد الوطني وكلمة التعريف لسالي زهر الدين، قدم الشاعر ناجي ابو عساف قصيدة من وحي المناسبة.

ملاعب

ثم تحدث امين سر مكتب منظمة الشباب التقدمي في منطقة الغرب نجا نبيل ملاعب عن الدور الفاعل لمكتب الغرب في المنظمة على صعيد تأطير العمل الشبابي والتجدد في العمل الشبابي الاصلاحي الذي يضع مصلحة الوطن وكرامة الانسان فوق كل اعتبار.

وشدد على ان منطقة الغرب بشبابها وشاباتها كانت وستبقى وفية لمسيرة المعلم الشهيد كمال جنبلاط، وهي مستمرة من خلال منظمة الشباب التقدمي في وفائها لفكر المعلم وتطلعاته في حمل هموم الشباب وقضاياهم، هذا بالاضافة الى دور المنظمة الاول في الدفاع الحريات لا سيما حرية الرأي والتعبير في زمن الهيمنة والسمسرات والصفقات، في زمن الانحطاط العربي.

يحيى

بعدها تحدث يحيى باسم صاحب الرعاية، فقال: "انقل اليكم تحيات معالي الوزير اكرم شهيب الذي شرفني ان امثله في هذا النشاط لمنظمة الشباب التقدمي التي نعتز ونفتخر  بدور كل شاب وشابة في  صفوفها في منطقة الغرب كما في كل لبنان".

واضاف "لمن يخاف ان ينام في الجبل نقول: ها هو جبل المصالحة، جبل التعدد، جبل العيش الواحد مجتمعا هنا في عشاء منظمة الشباب التقدمي على ارض عيتات. فمن يريد ان يخاف فهذا شأن عقده الدفينة، اما المصالحة فهي فعل حياة نعيشه يوميا في الجبل، وحقيقة ساطعة على مساحة كل الوطن.

هذا وقد جرى تقديم درع تكريم للشاعر ناجي ابو عساف الحائز على المركز الاول بمسابقة فرسان القصيد للشعر العربي.

 تلاه سهرة فنية احيتها فرقة منظمة الشباب التقدمي - مكتب الغرب الفنية مع المطرب بهاء التيماني وكل من المطربة نانسي ملاعب ونور سعد.