غرفة خاصة للبكاء

19 تشرين الأول 2021 19:48:56

البكاء هو استجابة للمشاعر الإنسانية المختلفة من حزن وألم وفرح، وللبكاء فوائد متعددة منها التخفيف من الألم النفسي والجسدي.

قد يخجل البعض من البكاء واعتباره علامة من علامات الضعف أمام الآخرين، ولكن البكاء قد يكون السبب في حمايتك من بعض الأمراض والتخلص من الاضطرابات النفسية المختلفة، وقد تتعدد أسباب البكاء ما بين الحزن أو الفرح أو قد تكون الدموع ناتجة عن بعض المشكلات الصحية ومنها تهيج العين أو الإصابة بالحساسية.


واشارت دراسة أمريكية إلى أن البكاء يساعد على رفع معدلات الأيض بالجسم، وهذا بدوره يساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي، وهذا لأن البكاء الناتج عن الضغط العصبي يحتوي على 24% من بروتين الألبومين، كما أوضحت الدراسة إلى أن البكاء يقي من بعض الأمراض مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض السمنة.

وفي الواقع، يُعتبر من العيب أن يبكي الأشخاص في إسبانيا، كما هو الحال في العديد من الدول. لذلك، ابتكر المعنيون "غرفة البكاء" لمعالجة مشاكل الصحة النفسية،  والتخلص من الضغط الإجتماعي الذي يُشجع على كبح الكآبة والمتاعب النفسية، وطلب المساعدة.

وبحسب المعلومات، فإن اللافتات المعلقة على الغرفة المذكورة تدعو إلى "الدخول والبكاء"، في حين كُتب على إحداها "أنا أيضاً أعاني من القلق"، لمساعدة الأشخاص على إطلاق العنان لحزنهم وبكائهم.

كما يوجد في تلك الغرفة هواتف وقائمة بأسماء أطباء نفسيين، يمكن للأشخاص الموجودين في الغرفة الاتّصال بهم والحديث معهم إذا شعروا بالكآبة والإحباط.