بري عرض مع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي الوضعين المالي والإقتصادي

18 تشرين الأول 2021 16:19:40

عرض رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة مع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي ممثلاً المجموعة العربية في مجلس إدارة الصندوق محمود محي الدين، بحضور المستشار الأول للمدير التنفيذي الدكتورة مايا شويري والمستشارة في الصندوق ميرا مرعي الوضعين المالي والإقتصادي، ومسار المفاوضات بين الحكومة اللبنانية وصندوق النقد، محي الدين غادر عين التينة دون الإدلاء بتصريح.

وبحث الرئيس بري مع المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار أوضاع الدفاع المدني ومطالب المتطوعين.

وأشار خطار بعد اللقاء الى أن الزيارة هي لشكر رئيس المجلس على وقوفه الدائم إلى جانب عناصر ومتطوعي الدفاع المدني اللبناني وأيضا لوضعه بشؤون وشجون الدفاع المدني والصعوبات التي تواجهه في إنجاز مهامه لجهة النقص في العديد والعتاد والتجهيزات فضلاً عن أوضاع المتطوعين في ظل الظروف المالية والمعيشية الراهنة.

 ولفت خطار الى أن الرئيس بري وعد بمتابعة كل هذه المطالب وتحديداً موضوع المتطوعين مع وزير المالية لجهة الإسراع بإنجاز هذا الملف.

وبعد الظهر إستقبل الرئيس بري وكيل سماحة المرجع الشيخ بشير النجفي في لبنان وسوريا فضيلة العلامة الشيخ علي بحسون.

وكان بري تلقى لمناسبة المولد النبوي الشريف برقية تهنئة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اعتبر فيها أن "مولد الرسول الكريم محمد، نبراس متجدد يهدينا الى الاقتداء بسيرته العطرة والتمسك بمبادىء رسالته السامية السمحة التي جاء بها من أجل تقوية أواصر الأخوة والتعاون بين الشعوب، وتحقيق ما يتطلع اليه البلدان الشقيقان من تقدم وإزدهار".