Advertise here

السفير الهندي يزور غرفة تجارة زحلة والبقاع

14 تشرين الأول 2021 16:45:01

زار السفير الهندي الدكتور سهيل أجاز خان غرفة تجارة وصناعة وزراعة زحلة و البقاع و رافقه القنصل السيد باتاي ومسؤولة القسم التجاري في السفارة السيدة رنا زيتوني، وكان في استقباله نائب الرئيس منير التيني ورئيس لجنة الاقتصاد طوني طعمة، ورئيس لجنة الصناعة أنطوان صليبا، ورئيس لجنة المال مشهور ابو حمدان، ورئيس لجنة المنتسبين فؤاد صدقة، ومدير عام الغرفة يوسف جحا، والمستشار القانوني المحامي توفيق الهندي، رئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا ابو فيصل، ورئيس جمعية تجار زحلة زياد سعادة وأصحاب مؤسسات تجارية وصناعية.

وقد عرض التيني العلاقات التاريخية والدبلوماسية والتجارية بين لبنان والهند والصداقة بين الشعبين وذكر الحاضرين بالاستثمار الهندي في البقاع من خلال معمل ماليبان للزجاج في تعنايل التي تملكه عائلة Madhvani والذي تأسس سنة 1966 ودمره الطيران الاسرائيلي خلال عدوان تموز بعد 40 عاما في خدمة الاقتصاد الوطني والبقاعي وتأمين فرص عمل لأكثر من 500 موظف ولأجيال.

ودعا التيني السفير الهندي لأعادة هذا الاستثمار إلى لبنان وغيره من المستثمرين الهنود في كل القطاعات لبناء شراكات مع نظرائهم اللبنانيين والافادة من كون المنتج اللبناني المصدر إلى الدول العربية معفى من الضرائب.


بدوره، السفير ركز على التطور الذي تشهده الهند في مجالات التكنولوجيا و الصناعات الصيدلانية و مجالات الطاقة البديلة ميديا استعداد عدة شركات هندية لإقامة شراكات مع رجال أعمال لبنانيين لفتح فروع لهذه المصانع في لبنان تماما كما نجح معمل الدراجات النارية لـ BAJg الهندي بأقامة معمل تجميع له في لبنان مع شريك لبناني.

وفتح الحوار بين الوفد الهندي والحضور وتبادلوا الآراء بالنسبة لفرص للتعاون. واختتم اللقاء بتسليم نائب الرئيس السفير الهندي درع الغرفة عربونا الصداقة والتعاون. 

وتمت تسمية رنا زيتوني لتكون صلة الوصل ما بين السفارة والغرفة.