الحلبي: سنركز على التعليم المهني والتقني والتعليم العالي والجامعة اللبنانية

07 تشرين الأول 2021 20:38:00

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي مع السفير البريطاني إيان كولارد ووفد من المسؤولين عن التعاون التربوي في السفارة، بحضور المدير العام للتربية فادي يرق، وتناول البحث العلاقات التربوية بين البلدين والإسهامات البريطانية في تأمين مقومات العودة إلى الدراسة .

الحلبي
ورحب الحلبي بكولارد والوفد، شاكرا "الحكومة البريطانية التي حررت الأموال لتسريع توفير الدعم للمعلمين والمدارس".

وثمن "عاليا إسهامات الجانب البريطاني في تسهيل العودة التي يعتبرها أولوية في برنامج اهتماماته، خصوصا بعدما انقطع التلامذة عن المدارس نحو سنتين".

ولفت إلى "الوضع المالي والنقدي الذي ألقى بثقله على حياة المواطنين وانعكس على التربية"، مشيرا إلى أنه "بعد انطلاق العام الدراسي سيركز اهتمامه على التعليم المهني والتقني والتعليم العالي والجامعة اللبنانية"، مؤكدا أن "الدعم البريطاني يسهم في تحقيق الاستقرار في العام الدراسي".

كولارد
وأكد كولارد "عزم حكومته الاستمرار في التعاون مع لبنان ودعم القطاع التربوي،" لافتا إلى "اهتمام المجلس الثقافي البريطاني بالاستمرار في مؤازرة المركز التربوي للبحوث والإنماء في تطوير المناهج التربوية".

كما أكد "الاهتمام بتعليم جميع الأولاد الموجودين في لبنان عبر برامج وزارة التربية، ومنها التعليم غير النظامي"، مركزا على "أهمية تطوير الحوكمة والإسهام في تنفيذ الخطة الخمسية للوزارة".

أيوب
ثم اجتمع الحلبي مع رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب، وتابع معه ملفات الجامعة وطلبات أساتذتها والمقومات المطلوبة لانطلاق العام الجامعي.

الهاشم
ثم استقبل رئيس جامعة الروح القدس - الكسليك الأب الدكتور طلال الهاشم في زيارة تهنئة تم خلالها عرض أنشطة الجامعة وتطوير اختصاصاتها ".

معلوف
كما استقبل رئيس جامعة "العزم" الدكتور رامز معلوف على رأس وفد، واطلع منهم على ملفات الجامعة وتخصصاتها وأنشطتها .

درويش
واستقبل النائب علي درويش واطلع منه على "الحاجات التربوية للمدارس في طرابلس ومنطقتها" .