Advertise here

سلام: نحاول أن نصل الى صيغة لكي نعطي التاجر حقّه ولكن ليس على حساب المستهلك

23 أيلول 2021 11:38:07 - آخر تحديث: 23 أيلول 2021 12:27:58

كشف وزير الاقتصاد أمين سلام ان "ما يُقارب 140 سوبرماركت تنضوي تحت مظلّة نقابة السوبرماركت، وهي تلتزم بمقررات الوزارة"، مشيرًا الى ان "نقيب المستوردين ونقيب السوبرماركت وعدانا بالتوصّل الى تسعيرة منصفة للجميع".

واوضح في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" على الـ LBCI ان "22 الف متجر موزّع على المناطق اللبنانية كافة، ولا ينضوي تحت مظلة اي نقابة"، لافتًا الى ان الوزارة "تحاول التواصل مع هذه المحال من خلال 70 مندوبا في الوزارة".

وقال: "نحاول ان نصل الى صيغة لكي نعطي التاجر حقّه ولكن ليس على حساب المستهلك".

واضاف "خطّتنا هي الانفتاح والتواصل اليومي مع أصحاب المصالح والنقابات وتفعيل الدور الرقابي لا سيما مع البلديات، في مراقبة المتاجر دعما لمندوبي الوزارة، وعلى القطاع الخاص ان يتعاون معنا".

وعوّل سلام على الجوّ الايجابي، طالبًا التعاون والتضافر من أجل مرور هذه الفترة.

وعن صدور جداول اسعار موحدّة، لفت سلام الى انها "مواضيع تقنية تُعالج بين الوزارة وهيئات الوزارة الرقابية والمندوبين"، مؤكدًا "ان الوزارة تعمل على جدول اسعار ولكنه يعتمد على استقرار سعر الدولار والمحروقات.

وأشار سلام الى ان "لدى وزارة الاقتصاد تطبيق وخط ساخن للتبليغ وأخذ الصور، وسيتم الاعلان عنها في أسرع وقت ممكن".

وفي موضوع المطاحن، أعلن سلام أنه قام بالاتصالات اللازمة مع وزارة الطاقة، من أجل تسليم المطاحن مادة المازوت لكي تستمرّ في عملها، وطلب من الوزارة وضع المطاحن ضمن الاولويات لناحية تسليمها المازوت المدعوم، مشيرًا الى انه سيتابع الموضوع.