Advertise here

أبي المنى تلقى إتصالات تهنئة أبرزها من عون: حريصون مع كل القيادات لتكون دار الطائفة ملتقى الجميع

14 أيلول 2021 20:04:21 - آخر تحديث: 14 أيلول 2021 21:48:54

تلقى الشيخ سامي أبي المنى إتصالا هاتفيا من رئيس الجمهورية ميشال عون مهنئا بانتخابه بالتزكية شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز، وتمنى له التوفيق في مهامه الوطنية الجديدة. وشكر أبي المنى الرئيس عون على تهنئته.

كما تلقى أبي المنى سلسلة إتصالات تهنئة أبرزها من رئيس الحكومة السابق تمام سلام، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، السيد علي فضل الله، مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا، الأب يوسف مونس، نقيب المحامين ملحم خلف، الدكتور ناصيف نعمة

استقبالات
واستقبل الشيخ ابي المنى عضو اللقاء الديمقراطي النائب أكرم شهيب يرافقه أعضاء الهيئة الإدارية لرابطة آل شهيب، وأكد شهيب ان رصيد الشيخ ابي المنى كبير جدا على المستويات الدينية والإنسانية والثقافية والعلمي، وفي دعوته الدائمة للحوار. مؤكدا أن الطائفة الدرزية تكبر بأمثاله.

واستقبل ابي المنى الشيخ مروان فياض على رأس وفد من مجلس بدغان ومشايخ. وبارك فياض للشيخ ابي المنى بمنصب مشيخة العقل منوها بتضحياته في سبيل الطائفة. وقال الشيخ فياض، اليوم توجت هذه التضحيات بهذه الخطوة التي نعدّها توفيقا للطائفة. مضيفا، وفق الله وليد بك الذي أهدى الطائفة هذه الهدية، مؤكدا أن الشيخ أبي المنى هو الشيخ الأفضل بالموقع الأفضل. 

ورد الشيخ ابي المنى بأن الواجب يقتضي المحافظة على الإرث، وإكمال النهج الذي نسير عليه، لافتا الى أن مسيرته النضالية في سبيل الطائفة كانت برعاية المشايخ وتوجيههم، وبتوجيه القيادة الحكيمة للزعيم وليد بك جنبلاط الذي حمل مسؤولية في مراحل صعبة وقاسية بالحرب وبالسلم وبالمصالحة أخذ قرارات مصيرية، مضيفا، القيادات السياسية الأخرى، الأمير طلال إرسلان، والوزير وئام وهاب والقيادات الكريمة في الأحزاب، انشاءالله كلها تعمل جميعها لخدمة الطائفة وتثبيت وجودها. فنحن لدينا نهج وإرث وطني وعربي واسلامي وتوحيدي، ونحن طائفة مؤسسة للبنان ومدافعة عن ثغور الشرق العربي الإسلامي. مضيفا، سنعمل لأن تكون دار الطائفة جامعة مهما كانت التضحيات، فوليد بك حريص ونحن حريصون وأعتقد أن كل القيادات السياسية حريصة أيضا لجعل هذا البيت ملتقى الجميع.

وذكّر ابي المنى بما بناه شيخ العقل السابق المرحوم محمد أبو شقرا من صروح ومؤسسات وبالعمل الكبير الذي قام شيخ العقل نعيم حسن ببناء مؤسسة المجلس المذهبي. 

وأكد ابي المنى الحاجة للنخب في الطائفة من رجال وسيدات لبناء المؤسسات لنتمكن من بناء المستقبل 

ومن الزوار المهنئين راعي ابرشية صيدا ودير القمر المارونية المطران مارون العمار، كاهن رعية المختارة الأب عيد أبو راشد، أمين سر المجلس المذهبي المحامي نزار البراضعي، اللواء الركن شوقي المصري على رأس وفد من لجنة التواصل والعلاقات العامة في المجلس المذهبي، وفد جمعية كمال جنبلاط الفكرية برئاسة رئيسها المهندس وسام القاضي،  العميدان المتقاعدان بهيج أبو شقرا وكمال الأعور، المقدم في أمن الدولة مروان منصور، الشيخ هلال أبو زكي على رأس وفد من الصندوق الخيري للرعاية والإستشفاء، مفوض الشؤون الاجتماعية في الحزب التقدمي الاشتراكي خالد المهتار،  الصحافيان علي الأمين ومصطفى فحص. إضافة الى وفود من المشايخ من مختلف المناطق.