Advertise here

ورشة عمل تحت عنوان "حاجات الصناعيين" لمنصّة الإنتعاش الإقتصاديّ "Cedar Oxygen" في الشويفات

10 أيلول 2021 21:28:53

تحت عنوان "حاجات الصناعيين"، نظم صندوق منصّة الإنتعاش الإقتصاديّ "Cedar Oxygen" ورشة عمل لدعم الصناعيين في منطقة الشويفات والجوار في فندق" La Siesta Resort"في  خلدة بمشاركة نحو 50 صناعي في المنطقة، بحضور ممثل جمعية الصناعيين صخر عازار، رئيس تجمع صناعيي الشويفات والجوار جو بستاني، وعدداً من الفعاليات.

وشرح المدير العام لـ"Cedar Oxygen" في بيروت أنطوني جبور عمل الصندوق والتسهيلات المقدمة للصناعيين وكيفية الإستفادة منها، مؤكداً دعمهم الكامل للصناعات اللبنانية لمزيد من التميّز والنجاح.

وشدد على "أهمية التعاون بين" Cedar Oxygen" والصناعيين لتطوير الصناعات وتحقيق نجاحات تنعكس إيجاباً على الإقتصاد اللبناني وتساهم في خروج لبنان من أزماته". 

وأضاف جبور: "هدفنا دعم الإقتصاد اللبناني عموماً والقطاع الصناعي خصوصاً لأنه ركيزة أساسية لإنعاش الإقتصاد، والتعاون بين"Cedar Oxygen" والصناعيين خطوة جيدة لتحقيق هذا الهدف لذا نضع خبرات فريق عملنا وإمكانياته بتصرف صناعيي الشويفات". 

وقال عازار: "هدفنا التعاون وتسهيل عملية التسليف بين الصندوق والصناعيين، لنكون صلة الوصل بينهما لتطوير الصناعة".

وإعتبر أن "مصلحة الصناعيين هي الأهم وتعتبر ضمانة لبنان ومستقبله"، مشدداً على أن "القطاع الصناعي الوحيد الذي يدخل اليوم الأموال الصعبة الى البلد. ورحب بأي مجموعة ترغب بالقيام بصندوق مماثل أو أي مشاريع تهدف الى مساعدة الصناعيين، مؤكداً التعاون الوثيق معها".

بدوره، لفت بستاني الى أن "التجمع يلعب دور الوسيط بين الصندوق وصناعيي المنطقة وضواحيها فهي من اكبر التجمعات الصناعية في لبنان".

وأشار الى أن "هذا اللقاء يهدف الى طرح المشاكل التي تواجهها الصناعة عموماً والشويفات خصوصاً، وسبل معالجتها بالطرق المتاحة في هذه الظروف المأساوية وفي غياب شبه تام للدولة".

وكانت مداخلة لرئيس مجلس إدارة الشركة العصرية اللبنانية للتجارة S.M.L.C وليد عساف الذي دعا الصناعيين للإستفادة من مبادرة "Cedar Oxygen" ومن خبرات فريق العمل الذي يضم مختصين في مجال الصناعة وفي مجال التمويل العالمي.
ولفت الى أن "جمعية الصناعيين عملت منذ بداية الأزمة على إيجاد وسائل لتمويل الصناعيين بعيدة عن المصارف اللبنانية، معتبراً أن ما يقوم به الصندوق أمر مهم جداً لأن الصناعات اللبنانية بحاجة الى تمويل من العملات الأجنبية ودعم لشراء المواد الأولية".

وتخلل ورشة العمل نقاشات بين المشاركين، رد فيها فريق عمل الصندوق على أسئلة الصناعيين وتساؤلاتهم. 
ويلي هذه الورشة لقاء مماثل لفريق "Cedar Oxygen" مع صناعيي كسروان.