دعا للإسراع بتشكيل حكومة وإسقاط مبررات المماطلة

النائب جنبلاط أمام وفود: أما آن أوان القرارات المسؤولة؟!

04 أيلول 2021 16:43:41 - آخر تحديث: 06 أيلول 2021 15:25:34

 دعا رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط الى "تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن، رأفة بالوطن والدولة والمؤسسات وتحسسًا مع معاناة اللبنانيين الكبيرة، التي من شأنها التخفيف من وطأة الأزمات المعيشية والاقتصادية والاجتماعية والمالية المختلفة، ووقف التدهور الحاصل والانهيارات على مستوى قطاعات مختلفة".
  
وقال خلال استقبالات السبت في قصر المختارة وفوداً أهلية واجتماعية وبلدية واختيارية، "لم يعد من مبرر على الاطلاق ولا من المقبول المماطلة الحاصلة بعناوين الحقائب والثلث المعطّل والحق بالتسميات وسواها من الذرائع، حيث البلد كله بات معطلا مع فقدان الحد الادنى من العيش الكريم وتدهور مقوّمات الامن الغذائي والصحي والتربوي، ومستلزمات الدواء والمحروقات وغيرها. ناهيك بانعكاس ما آلت اليه الاوضاع الاجتماعية على الاستقرار العام والقلق على المستقبل خصوصا لدى الشباب".
  
وأضاف النائب جنبلاط: "منذ استقالة الحكومة قبل 13 شهرا رفعنا الصوت المطالب بتشكيل وزارة جديدة، وأطلقنا التحذيرات المتتالية من خطورة الوصول الى نتائج ما وصلنا اليه اليوم، وقدّمنا كل التسهيلات، لكن لا تزال مسؤولية الضمير غائبة والكوارث التي تصيب اللبنانيين مستمرة، وهي تضعهم كل يوم امام خيارات وتحديّات قاسية وجديدة. أما آن أوان ادراك المخاطر الجمّة المحدقة بالوطن واتخاذ القرارات المسؤولة؟!".
 
والتقى النائب جنبلاط الوزير السابق الياس حنا، ترافقه زوجته الدكتورة نورما حداد، وجرى البحث بعدد من المواضيع التي تهم منطقة الشوف. ووفودا عرضت معه مشكلات حياتية واجتماعية والنقص في المحروقات، وتأثيرها على سبل الحياة، بحضور النواب، اكرم شهيب، الدكتور بلال عبدالله، فيصل الصايغ، هادي ابو الحسن، وائل ابو فاعور، والنائب السابق علاء الدين ترو، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.
 
وفي هذا السياق التقى وفدا من اصحاب الفانات والنقل بين الشوف وبيروت، شكره على مساعدته تأمين مادة المازوت للحافلات من اجل متابعة واستمرار العمل كالمعتاد ودونما تعطيل على عمل ابناء المنطقة. ووفدا من عناصر مركز الدفاع المدني في دير القمر، وقد شكر رئيس المركز سيمون عوّاد النائب جنبلاط دعمه الاساسي تعزيز المراكز وتطويرها. ووفدا من بلدية الباروك-الفريديس برئاسة المحامي ايلي نخلة لشكره دعمه الانمائي للمنطقة وآخره مشروع توسعة الطريق الرئيسي بين الباروك ومعاصر الشوف وتأهيله. ووفدا من مشايخ واهالي من عائلة ابو غادر في اغميد شكره اهتمامه بمطالب خدماتية.
 
  كما التقى النائب جنبلاط وفدا من بلدية حاصبيا برئاسة لبيب الحمرا، بحث وجوب تعيين مجلس ادارة لمستشفى حاصبيا الحكومي، ودعمه بسلفة مالية تمكنّه من القيام بمهامه في ظل الوضع الاوضاع الاجتماعية والمعيشية الراهنة وازمة المحروقات والتنقلات والحاجة الى الادوية. ووفدا من عائلة عجيب في المشرفة طلب تدخله لحل احدى الاشكالات الحاصلة. ومثله وفد من بلدة بريح، ومشتركا من اغميد ومزرعة الشوف متصلا بموضوعي المقالع والكسارات، ووفدا بلديا واختياريا من بلدة بعذران الشوف.
 
 وتلقى النائب جنبلاط كتابا من المطران عصام درويش بعنوان "دعوتي بقيت سرا" – خلاصة سيرة اعماله الكنسية والاجتماعية، حمله اليه المختار السابق فوزي الحداد الذي نقل تحياته وتقديره الى النائب جنبلاط ومن خلاله الى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط. ومن الدكتور حسن البعيني بعنوان "مزرعة الشوف" مع وفد من العائلة.