Advertise here

مجلس انماء قضاء الشوف يطلق من المختارة المرحلة الثانية لمشروعه "بيحقلي احلم... حلمك رح يتحقق"

29 آب 2021 13:50:25

أطلق مجلس انماء قضاء الشوف المرحلة الثانية من مشروعه "بيحقلي احلم... حلمك رح يتحقق" لطلاب ثانوية المختارة الرسمية بالتعاون مع جمعية سيدات الجديدة- بقعاتا من قاعة بلدية الجديدة - بقعاتا، بحضور رئيس المجلس محمد الشامي، رئيس بلدية نيحا وهيب غيث، مدير ثانوية المختارة الرسمية باسم ملاك، مدير متوسطة بقعاتا الرسمية هلال البعيني، مختار بقعاتا رفعت نصر الله، ممثل وكالة داخلية الشوف وليد نصر،  مدير مكتبة بعقلين الوطنية غازي صعب، مدير فرع الحزب التقدمي الإشتراكي أسامة شديد، رئيسة الاتحاد النسائي التقدمي فرع الجديدة بقعاتا ديانا حيدر، مدير بنك البحر المتوسط بقعاتا وجدي عبد الصمد، وعضوات وأعضاء المجلس: نائب رئيس المجلس طارق أبو زكي، رئيسة جمعية سيدات الجديدة- بقعاتا رانيا الفطايري، وعضوات الجمعية، رئيسة اللجنة التربوية ومديرة مركز المعرفة الصافية غادة الحسنية، رئيسة رابطة سيدات الخريبة فريال عبد الصمد،  رئيسة اللجنة الثقافية نجوى البعيني، رئيس اللجنة الاجتماعية نديم الدبيسي، مديرة بيت الثقافة بقعاتا سيلفانا غندور، أمينة السر  ورئيسة بلدية عين وزين سابقا نهلا الحسنية،  عضو اللجنة التربوية والثقافية زلفا ابو علي زيدان، رئيس لجنة المركز ناجي الفطايري، عضو اللجنة الثقافية المهندس حمزة ابو علوان، أمينة الصندوق مي ابو صالح.

وقد ألقت رئيسة اللجنة التربوية غادة فخر الدين الحسنية كلمة الافتتاح فأوضحت هدف المشروع، ثم كانت كلمة رئيسة جمعية سيدات  الجديدة -بقعاتا فرحبت بالحضور في بلدتهم، ثم كانت كلمة مدير ثانوية المختارة الرسمية باسم ملاك، فأشاد بجهود المجلس وبنشاطاته وشكره على إقامة هذا المشروع الهام لطلاب الشوف.

 بعدها كانت كلمة رئيس المجلس محمد الشامي، فأعلن اطلاق المرحلة الثانية من المشروع الذي ينفذ بإشراف اللجنة التربوية بالتعاون مع كافة الثانويات والمهنيات الرسمية والجمعيات والأندية الناشطة في الشوف، مع فريق Twily بادارة الدكتورة نقولا برباري وبتمويل من جمعية FNF الألمانية.

وتابع: "الحياة انتصار للأقوياء في نفوسهم لا للضعفاء" ومن هذا المنطلق وعلى الرغم من جميع الأزمات المحدقة بنا سنبقى نعمل لما فيه مصلحة مجتمعنا، هذا ما زرعه فينا المعلم الشهيد كمال جنبلاط. ان هذا المشروع يهدف الى تعليم أبناءنا لتحديد مشروع يسعون لتحقيقه من خلال طريقة اللعب الذكي".

اضاف: "اننا اطلقنا هذا المشروع من مكتبة بعقلين الوطنية، ثم انتقلنا الى برجا، فكترمايا، ومزبود في مرحلته الأولى، وها نحن اليوم نطلقه من المختارة العزيزة ثم نيحا فشحيم وكفرحيم وعانوت الزعرورية، دير القمر ، الدامور، الناعمة في مرحلته الثانية.

تابع: "اننا في مجلس انماء قضاء الشوف وعلى الرغم من كل الصعاب التي تواجهنا سنطلق خلال الشهر القادم مشروعنا "تنشيط المكتبات العامة في الشوف" والذي سيشمل في مرحلته الأولى مكتبات عين وزين، البرجين ودير القمر".

ختم: "سنبقى نعمل على طريق الانماء والتطور، سنبقى نعمل على الطريق التي رسمها مؤسس المجلس الأديب نجيب البعيني... طريق المحبة والتضامن والاخلاص والوعي والتقدم".