Advertise here

وزير الصحة يزور مستشفى حاصبيا الحكومي

07 نيسان 2019 19:09:35 - آخر تحديث: 07 نيسان 2019 19:09:36

جال وزير الصحة جميل جبق في حاصبيا حيث زار النائب أنور الخليل في دارته في زغلا يرافقة النائب علي فياض وكان في استقباله إلى جانب الخليل وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي شفيق علوان وعدد من الحزبيين، ممثل تيار المستقبل نزار أبو صالح، قائمقام حاصبيا أحمد الكريدي، قاضي المذهب الدرزي الشيخ سليم العيسمي، إمام بلدة مرج الزهور الشيخ محمد الحاج، كاهن الرعية الأب إميل الحداد، أعضاء المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز، وعدد من رؤساء بلديات المنطقة والمخاتير وممثلي المؤسسات الرسمية والخاصة.

بداية، رحّب الوزير الخليل بالضيف والوفد المرافق في مدينة حاصبيا في قضاء العزة والكرامة والمقاومة حيث استشهد أول شهيد في مقاومة العدو الإسرائيلي الشهيد طربيه العنز.

وأضاف: "نرحب بك في دارة سلطان باشا الأطرش المقاوم الأول وقائد الثورة السورية الكبرى، وفي دارة الإمام المغيب موسى الصدر، ونرحب بك في دارة المعلم الشهيد كمال جنبلاط المناضل الكبير في سبيل الإنسان وكرامة الإنسان".

وأشار الخليل إلى أنه قد تدنى مستوى ثقة المواطن بالدولة، متمنياً في موضوع خطة الكهراباء أن نذهب حتماً إلى ملف إدارة المناقصات دون تردد وهو ما تفرضه القوانين المرعية وكذلك ارادة سياسية واسعة تؤكد على ذلك كذلك دعى الخليل إلى اجبار الوزارات الى تخفيض موازناتها بين 12 و20 بالمئة وإلى وقف الهدر في مالية الدولة ودعا إلى إعطاء القطاع الصحي الإهتمام الرسمي اللازم لانه يحاكي صحة غالبية الشعب اللبناني غير المشمولة بالمؤسسات الضامنة.

ومن دارة الخليل انتقل وزير الصحة والنائب الخليل ووكيل الداخلية والوفد المرافق إلى مستشفى حاصبيا الحكومي.

ورحب مدير المستشفى د. سليم إبراهيم بالوزير والحضور مشيراً
أن المستشفى بحاجة إلى دعم مادي وتجهيزات لرفع مستوى قدراته التشغيلية،
وشكر الوزير علي حسن خليل لما قدمه من تقديمات مادية ومعنوية عند إعادة فتح المستشفى. كما شكر النائب أنور الخليل لمساعدته إبان عدوان تموز في تشغيل المستشفى.
أضاف: "والشكر الكبير للوزير وائل أبو فاعور لتقديماته اثناء وجوده في وزارة الصحة ومنها: تأمين مولد كهرباء جديد،
تأمين الكهرباء 24 على 24 ساعة، إفتتاح قسم الاطفال والتوليد،
إفتتاح قسم عمليات العيون، إفتتاح قسم غسيل الكلى
صيانة قسم الاشعة وشراء tube للسكانر
شراء جهاز panoramic لتصوير الأسنان، شراء برنامج محاسبة جديد،
تأمين أجهزة من الهبة اليابانية بقيمة 214 الف دولار، إدراج المستشفى ضمن المستشفيات المستحدثة بالهبة اليابانية، تطوير قسم الطوارىء.

وبعد جولة على اقسام المستشفى قال جبق: "جئت إلى حاصبيا لاتفقد المستشفى الحكومي واعداً بتأمين كل المقومات المطلوبة في سبيل تنمية هذا الصرح الطبي وسندرج المستشفى مع مناقصات المستشفيات الباقية حتى نمولها ونجهزها بشكل كامل".