لقاء للأحزاب في الجرد بدعوة من "التقدمي": تأكيد على تفعيل خلايا الأزمة في القرى

26 آب 2021 20:50:30

بدعوة من وكالة داخلية الجرد في الحزب التقدمي الإشتراكي، عقد لقاء في مركز الوكالة في شانيه، حضره عن الحزب السوري القومي الاجتماعي منفذ عام الغرب زهير الصايغ يرافقه عصام عبد الخالق، وعن الحزب السوري القومي الاجتماعي - الانتفاضة مدير مديرية الكنيسة أسامة فياض يرافقه جلال الصايغ، وممثل الحركة اليسارية اللبنانية نزيه الأحمدية. وعن الحزب التقدمي الإشتراكي وكيل داخلية الجرد جنبلاط غريزي، وأمين السر سامر أبي المنى، والمعتمدون طارق سلمان ورامز الكوكاش وصالح شيا.

وجرى خلال اللقاء عرض الواقع القائم في منطقة الجرد على الصعد الاجتماعية والمعيشية والصحية. وتم التأكيد على أهمية الاستقرار كعامل مساعد في مواجهة الأزمة. والتشديد على ضرورة تفعيل ودعم خلايا الأزمة في البلدات والقرى، لتتمكن من مواجهة التحديات لاسيما تأمين المساعدات الإستشفائية والطبية والأدوية ووسائل التدفئة. كما تم التأكيد على دور البلديات الراعي لعمل خلايا الأزمة.

وأجمع المجتمعون على دعوة الدولة بكل مؤسساتها وأجهزتها للقيام بالحد الأدنى من دورها على الصعيدين الاجتماعي والمعيشي. وتم الاتفاق على توسيع حلقة التعاون لتشمل جميع الأحزاب والهيئات والجمعيات في المنطقة.