Advertise here

نصرالله: سفينة إيرانية ثانية ستبحر خلال أيام

22 آب 2021 21:48:31

أشار الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله إلى أنّ "سفينة إيرانية ثانية محمّلة بالمشتقات النفطية ستبحر خلال أيام إلى لبنان، مؤكداً أن "الأولى أبحرت". وقال: "سفينتنا الثانية ستبحر خلال أيام وستلحق بها سفن أخرى، وسنواصل هذا المسار طالما هناك حاجة في البلد هنكمل تحمل المسؤولية".

وتابع: "لسنا بديلا عن الدولة لا في هذا الأمر ولا في غيره، نحن لا جايين بديل ولا جايين ننافس أحد". وأضاف: "نقترح على الحكومة إذا قبلتم لدينا شركات لاستخراج النفط والغاز وبيعه وهي لا تخاف القصف الإسرائيلي وتستطيع استخراج الغاز والنفط وبيعه".

وأشار إلى أنه إذا لم ترغب شركات عالمية في القيام بعمليات الحفر لاستخراج النفط والغاز من المياه الإقليمية اللبنانية "فنحن جاهزون للاستعانة بشركة إيرانية ولديها خبرة كبيرة".

وعن السفيرة الأميركية دورثي شيا، قال نصرالله: "تبيعنا وعودًا وإن تحققت هذه الوعود سنعتبر أننا انتصرنا بكسر الحصار".

وتعليقاً على الاقتراح الأميركي الذي أبلغته شيا إلى الرئيس ميشال عون بشأن الحصول على الكهرباء من خلال توفير كميات من الغاز المصري إلى الأردن ليتم استجرار منه إلى سوريا ومنه إلى لبنان، تساءل: "لماذا أعلنت عنه اليوم وهو لم ينجز بعد، بل ويحتاج من 6 أشهر إلى سنة وإلى تفاوض مع سوريا ومع ذلك نحن لسنا ضده. هذا مهم إذا حصل وإذا كان سينجح أهلا وسهلا بالغاز المصري والكهرباء الأردنية".

وقال نصرالله: "إذا كانت السفيرة الأميركية تريد تعطيل بادرة قافلة السفن الإيرانية إلى لبنان فلتبادر إلى نزع ال?يتو عن مساعدة الدول والاستثمار في لبنان".