Advertise here

لقاء برّي وأمير قطر: بحث في حق إعطاء الإقامة للبنانيين

06 نيسان 2019 20:08:00 - آخر تحديث: 06 نيسان 2019 20:34:20

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد لقائه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن "اللقاء كان أكثر من جيد وجرى خلاله البحث في حق إعطاء الإقامة للبنانيين في قطر لأنه حتى الآن لا يوجد حق إقامة للبنانيين".

وأضاف برّي "طالبت بإنعقاد اللجنة الدائمة بين لبنان وقطر التي يجب ان تنعقد كل سنتين، وقد إنعقدت آخر مرة في بيروت عام 2010، وأكدت أن يصار الى عقدها كل سنتين والامير تميم أعطى الأوامر من أجل إنعقادها".

ولفت الى أننا "بحثنا المساعدات سواء المتعلقة بالموضوع الزراعي او بموضوع المونديال، والتنسيق قائم في هذا الشأن بين لبنان وقطر وتطرقنا الى الوضع في المنطقة والذي يشكو منه الجميع ومن المستقبل سواء كان القريب أو البعيد".

وكان بري قد التقى رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني والوفد المرافق بحضور السفير اللبناني في قطر حسن نجم، ودار الحديث حول التطورات الراهنة والتعاون بين البلدين.

كما كان قد جدد التأكيد على أهمية توحيد الموقف العربي والإسلامي في مؤتمر الإتحاد البرلماني الدولي المنعقد في الدوحة، حول الإقتراح المقدم للبند الطارئ للمؤتمر لحماية الشعب الفلسطيني ورفض الإعتراف بضم الجولان السوري العربي لإسرائيل.

ودعا في إجتماع المجموعة البرلمانية الإسلامية التي اجتمعت بعد ظهر اليوم لتوحيد موقف برلمانات الدول العربية والإسلامية، إلى دمج المقترحات المقدمة من الكويت والمغرب واندونيسيا وتركيا لضمان تبني الإقتراح الموحد في الإتحاد البرلماني الدولي.

وأجمعت كلمات رؤساء المجالس والوفود العربية والإسلامية على وجوب إتخاذ مواقف وخطوات من البرلمانات الدولية ضد "إسرائيل" وممارستها القمعية وإعتداءاتها على الشعب الفلسطيني. كما أكدوا على مكافحة التعصب وكراهية الإسلام وحماية الأقليات المسلمة في العالم.