الصناعة نبهت شركات تستثمر مسالخ لتسوية أوضاعها والالتزام الكامل بالشروط

الوكالة الوطنية |

 طلبت وزارة الصناعة من كل من شركة "الكردي"، التي تستثمر من دون ترخيص نظامي مسلخا مصنفا في الفئة الثانية في منطقة الشويفات العقارية قضاء عاليه، ومن شركة "شكور بروزرز كو ش.م.م" التي تستثمر من دون ترخيص نظامي مسلخا مصنفا في الفئة الثانية في منطقة الشويفات العقارية قضاء عاليه، ومن السيد جورج جرجس الذي يستثمر بدون ترخيص نظامي مسلخا مصنفا في الفئة الثانية في منطقة بيت حباق العقارية قضاء جبيل، تسوية أوضاع مصانعهم، والتقدم وفق الاصول بطلب ترخيص في وزارة الصناعة وأعطوا مهلة شهر لتقديم طلب الترخيص المذكور تحت طائلة الاقفال في حال عدم الالتزام.

تنبيهات 
كما وجهت الوزارة تنبيها الى شركة "العشي" التي تستثمر مسلخا مصنفا في الفئة الثانية في منطقة الشويفات العقارية- قضاء عاليه نتيجة الكشف الميداني الذي أجرته دائرة المراقبة في الوزارة وتبيان افتقار المصنع الى بعض الشروط المطلوبة، ولعدم التزام الشركة الكامل بشروط الترخيص المعطى لها. وأعطيت مهلة شهر لتنفيذ أعمال عزل المدخل الأساسي للمسلخ عن الخارج، وصيانة قسم من الجدران والسقف والارض، وتحسين الادارة، وابراز فحوصات طبية للمياه، والالتزام بالقرار رقم 7060 - ت تاريخ 9-5-2018 الذي يضع الأسس التي يجب أن تقوم عليها المسالخ القائمة.

ووجهت الوزارة نتيجة الكشف الميداني أيضا، تنبيها مماثلا الى عبد الرحمن ومحمد زعيتر اللذين يستثمران مسلخا مصنفا في الفئة الثانية في منطقة الشويفات العقارية - قضاء عاليه. وأعطي صاحبا العلاقة مهلة شهرين للالتزام التام ببنود قرار الترخيص الممنوح لهما، والالتزام بالقرار رقم 7060 - ت تاريخ 9-5-2018 الذي يضع الأسس التي يجب أن تقوم عليها المسالخ القائمة.
وجاء في التنبيهين أن لوزارة الصناعة الصلاحية بإصدار قرارات تكميلية لهذين القرارين بهدف فرض تدابير اضافية من شأنها الحماية من المخاطر والاضرار.