Advertise here

"ألم وأمل" كتاب لحريصا عيد يُجسد صمودها بوجه التحديات

19 تموز 2021 12:00:00 - آخر تحديث: 19 تموز 2021 13:40:40

وقعت السيدة حريصا عيد كتابها الذي يحمل عنوان "ألم وأمل" وذلك يوم الأحد 18 تموز 2021 في صالة كنيسة مار أنطونيوس الكبير الفوّارة. 

يتناول الكتاب نضال السيدة عيد وصمودها بوجه تحديات الحياة لاسيما بعد معاناتها وعائلته في سياق الحرب اللبنانية، اذ فقدت شقيقتها وعانت من شلل في قدميها. وقالت عيد أن الكتاب: "يحاكي الصعوبات النفسية والجسدية والمآسي التي عاشتها". كما وشكرت خادم رعيتيّ كنيسة سيدة الدر في المختارة ومار أنطونيوس الكبير - الفوّارة، الأب عيد بوراشد الذي ساهم في تحويل تدويناتها الى كتاب.
 
من جهته حيَّا الأب أبي راشد السيدة حريصا وتحدّث عن قصتها "المجبولة بالأمل رغم كل الآلام التي لم تمنعها من الاستمرار والصمود والاتكال على الرب ومشيئته". 

وكانت كلمة للعائلة ألقتها ابنة اخت السيدة عيد، المحامية إليان منصور، وصفت فيها السيدة عيد بالمرأة "القوية والمؤمنة"، مشيرةً الى "ضرورة أخذ العبر من القصة ومن الأحداث التي مرت في حياة السيدة عيد دون ان تجعلها ضحية بل دفعتها للمضي قدمًا. 

من جهتها تحدثت الممرضة نهى حجيج زميلة السيدة عيد في التمريض، فتناولت نضالها المهني والعائلي على حد سواء، إذ ان عيد كانت ممرضة قبل الاصابة "وكانت تمارس مهنتها بكل تفانٍ ومحبة وإنسانية".