النائب جنبلاط تابع مطالب وقضايا خدماتية مع زواره وأكد دعمه مستشفى سبلين

17 تموز 2021 16:23:47 - آخر تحديث: 22 تموز 2021 14:09:58

التقى رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط في اطار استقبالات السبت في قصر المختارة اليوم، عددا من الوفود المنوّعة عرضت معه قضايا مطلبية وخدماتية متصلة بحاجات المواطنين على كافة الصعد الصحية والحياتية والانمائية والاجتماعية العامة. بحضور النواب، اكرم شهيب، الدكتور بلال عبد الله، هادي ابو الحسن، وائل ابو فاعور، والنائب السابق علاء الدين ترو، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.
 
وفي هذا السياق بحث وفد من ادارة وموظفي مستشفى سبلين الحكومي  برئاسة مديره الدكتور ربيع سيف الدين مع النائب جنبلاط واقع المستشفى الراهن ومعاناته والمصاعب التي يمر بها في ظل الظروف الصحية والمالية الطارئة وتداعيات جائحة كورونا حيث قام بالواجب المطلوب وتغطية الحالات التي وردت اليه من اقليم الخروب وخارجه، وعجزه الحالي نتيجة ارتفاع اسعار المحروقات والمستلزمات الطبية، وعدم دفع وزارة الصحة العامة مستحقات المستشفى المطلوبة وكيفية الاستمرار في ظل الازمة المالية ومطالب الموظفين.

وشكر سيف الدين للنائب جنبلاط دعمه ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط على الصعد المادية والتقنية والمستلزمات الطبية وغيرها، والجهود التي يبذلها النائب عبد الله مع وزير الصحة بهذا الخصوص.
  
وكانت مناسبة شدد فيها النائب جنبلاط على "الاستمرار في دعم المستشفى والوقوف الى جانب العاملين فيه، وبقاءه تحت رعاية اللقاء الديموقراطي ومتابعته، وعدم التخلي عن هذه المؤسسة لخدمة ابناء اقليم الخروب وأمنهم الصحي والاجتماعي. وكلّف النائبان عبد الله وابو فاعور متابعة المطالب مع المؤسسات الدولية والخارج لتوفير مصادر تمويل ودعم للمستشفى".
 
كما التقى جنبلاط وفد لجنة التواصل والعلاقات العامة في المجلس المذهبي برئاسة اللواء المتقاعد شوقي المصري، الذي اعلن باسمها تأييد الجهود التي يقوم بها وليد جنبلاط من اجل وحدة الصف والموقف داخل طائفة الموّحدين الدروز، ومواكبة المجلس المذهبي للخطوات والمبادرات الجارية على هذا الصعيد، عبر مروحة اتصالات ولقاءات بدأها امس بلقاء اللجنة مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط في المختارة ثم النائب جنبلاط، وستشمل فاعليات سياسية وروحية واجتماعية.  
 
كذلك التقى النائب جنبلاط الشيخ اكرم الصايغ شقيق المرجع الروحي الشيخ ابو يوسف امين الصايغ يرافقه وفد من المشايخ، ووفد "الرابطة الاخوية" في مجدلبعنا، بحضور وكيل داخلية الجرد في الحزب التقدمي الاشتراكي جنبلاط غريزي، عرض مطالب عامة متصلة بالرابطة، اضافة الى المعاناة من انقطاع المياه في رويسات مجدلبعنا وتأهيل الطرق الداخلية للبلدة. ومثله وفد من بلدة بيقون الشوف ضم عضو المكتب السياسي السابق في حزب الكتائب جوزيف عيد، والمختار السابق شوقي عيد، وفاعليات واهالٍ. شكر للنائب جنبلاط اهتمامه بالبلدة واحتياجاتها، والبحث بعدد من المسائل الانمائية التي تساهم في تثبيت الاهالي في قراهم. ووفدا من المجلس البلدي في بلدة بمهريه برئاسة رئيس البلدية جوزيف ملكون والمختار سليمان ابو ملهب، بحضور رئيس لجنة محمية ارز الشوف شارل نجيم، ومدير المحمية نزار هاني، ناقش امورا متصلة بتصنيف المناطق المحمية وتحسين الشروط. الى وفد من بلدية عين قني برئاسة سعادة بريش لعرض مطالب واحتياجات البلدة خدماتيا وانمائيا.
 
  والتقى النائب جنبلاط وفدا شبابيا من بلدة البازورية (الجنوب)، في لقاء تعارفي وطرح قضايا ومواضيع تخص الشباب وهواجسهم، وانعكاس الاوضاع الراهنة في لبنان على واقعهم على المستويين التعليمي والمستقبلي، ورافق الوفد مسؤولين من معتمدية وفرع البلدة في الحزب التقدمي الاشتراكي. ثم مدير فرع كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية – الفرع السادس في عين وزين الدكتور هشام حرب، الذي عرض واقع الفرع واحتياجاته التوسعية خصوصا، في ظل ازدياد اعداد طلاب الفرع، وما تفرضه جائحة كورونا من شروط صحية واجتماعية بهذا السياق. فوفدا من جمعية "دعم وتعزيز دور المرأة" في بلدة سبلين ومنطقة اقليم الخروب برئاسة الشيخ بلال فخر الدين، الذي سلّمه ملفا عن الجمعية واحتياجاتها الى عدد من المشاريع الملحّة. ووفدا سياحيا فرنسيا اطلع من النائب جنبلاط على بعض المسائل، وجال في ارجاء القصر مستطلعا معالمه التاريخية والاثرية والتراثية ومكتبته.
 
  واجتمع النائب جنبلاط الى وفد من مربي الابقار في منطقتي الشوف الاعلى واقليم الخروب، للبحث بمآل القطاع عقب الارتفاع الكبير في اسعار الاعلاف وغياب الدعم، وكيفية الاستمرار بهذا الواقع. وكذلك وفدا اهليا وحزبيا من بلدة بتلون الشوف لعرض قضايا انسانية واجتماعية تخص ابناء البلدة، ومثله وفد من بلدة حصروت في اقليم الخروب عرض مطالب اهلية. وكذلك وفدا من جمعية "لنا الدولية" قدّم دعوة الى نشاط فني ملتزم "لفرقة عشاق الاقصى" يقام في مدرسة كمال جنبلاط الرسمية في المختارة 30 الجاري.