Advertise here

هيئة الإشراف على الإنتخابات استقبلت وفداً من الإتحاد الأوروبي.. وهذا ما تمّ التوافق عليه

14 تموز 2021 13:55:39

صدر عن هيئة الإشراف على الإنتخابات البيان الآتي: 

"استقبل رئيس هيئة الإشراف على الإنتخابات، القاضي نديم عبد الملك، بحضور كلّ من الأعضاء: الأستاذ جورج موراني، الدكتور أردا إكمكجي، الدكتور موفق اليافي، الدكتور فيصل القاق، وفداً من الإتحاد الأوروبي، برئاسة السيدة إلينا فالنسيانو، رئيسة متابعة شؤون الإنتخابات، والرئيسة السابقة لمراقبة الحملات الإنتخابية في الإتحاد الأوروبي، خلال الإنتخابات البرلمانية للعام 2018، ورافقها كلّ من: 

فابريس فاريل: نائب رئيس البعثة، لمراقبة الإنتخابات وديمقراطيتها، لخدمة الشؤون الأوروبية الخارجية.

حنا سافرين: أمين السر الأول - بعثة الإتحاد الأوروبي في لبنان.

خوسيه أنطونيو دو غبريال: خبير إنتخابي ورئيس الفريق.

السيدة نالدي لستر: خبيرة قانونية.

وذلك بهدف التداول بشأن تنفيذ توصيات الإتحاد الأوروبي الذي سبق له أن أصدرها بعد الإنتخابات النيابية العامة للعام 2018، وكذلك للبحث بشأن الإنتخابات النيابية العامة المنوي إجراؤها خلال ربيع عام 2022. 

بعد كلمة ترحيبية من الرئيس تحدّثت فالنسيانو، وأعلنت أن الإتحاد الأوروبي يريد تنفيذ توصياته التي أصدرها بنهاية الإنتخابات النيابية العامة للعام 2018، وهو على استعداد لدعم هيئة الإشراف، في الإنتخابات النيابية القادمة للعام 2022.

وبعد تبادل الآراء بين أعضاء الوفد وأعضاء الهيئة، تمّ التوافق على ضرورة تعاون الهيئة مع الحكومة ووزارة الداخلية والبلديات ومع منظمات المجتمع المدني والمجتمع الدولي، في الإنتخابات النيابية القادمة.

وفي الختام، قام الرئيس بشكر الإتحاد الأوروبي والبعثة على مساعدة هيئة الإشراف ومؤازرتها في تنفيذ مهامها، متطلعاً إلى مزيد من التعاون المشترك في المستقبل بين الطرفين".